بالفيديو: متابعة حية لمباراة الزمالك وسموحة

متابعة - ايهاب محروس وأحمد عبدالرحمن -إعداد : وائل عصام


حرصا من بوابة الوفد على تقديم خدامات متميزة لزوارها نتابع لقاء الزمالك وسموحة في الأسبوع الواحد والعشرون لبطولة الدوري الممتاز والمقامة باستاد القاهرة .. فإلي التفاصيل :
تشكيلة الزمالك :
عبدالواحد السيد في حراسة المرمى ، عمرو الصفتي ومحمود فتح الله وعمر جابر ومحمد عبدالشافي في خط الدفاع ،إبراهيم صلاح وعاشور الأدهم ومحمد إبراهيم وحازم إمام في وسط الملعب ،بينما يقود شيكابالا خط الهجوم إلى جانب الجزائري محمد عودية .
تشكيلة سموحة :
محمد العربي في حراسة المرمى ، محمد أبوزيد وبشير التابعي وحمادة طلبة وحسن الشامي في خط الدفاع ،هشام فتح الله وطارق حامد وجدوين أوتران وأحمد حمودي ومحمد عبدالله في وسط الملعب ، وفي الهجوم صامويل إيفوم

الشوط الأول :
يطلق حكم اللقاء صافرة بداية الشوط الأول
في الدقيقة الاولى يسقط عمر جابر على حدود منطقة الجزاء ولكن حكم اللقاء لا يحتسب أي شئ وسط اعتراض لاعبي الزمالك
في الدقيقة الثالثة يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة خارج منطقة جزاء سموحة يسددها محمود فتح الله بدقة بالغة ولكن محمد العربي ينقذ الكرة ببراعة شديدة.


يواصل الزمالك ضغطه الهجومى الشرس على مرمى سموحة مما يدفع لاعبي الفريق السكندري إلى التراجع إلى منتصف ملعبه .
في الدقيقة 9 يظهر هجوم الزمالك مرة أخرى على مرمى سموحة من خلال تسديدة قوية من عاشور الادهم لاعب الوسط لكنها تصطدم في مدافعي سموحة وتصل ليد محمد العربي .
في الدقيقة 10 يحصل الزمالك على ضربة حرة غير مباشرة في وسط ملعب سموحة ولكن شيكابالا نجم الفريق يلعبها بصورة سيئة .
في الدقيقة 12 يحصل محمد عودية مهاجم الزمالك على ضربة حرة أخرى يلعبها فتح الله داخل منطقة الجزاء ليرتقي الصفتي فوق مدافعي سموحة ويرتكب خطأ .
في الدقيقة 15 يخترق شيكابالا الجانب الايمن لفريق سموحة ويمرر كرة بينية لحازم إمام ظهير الزمالك ليحولها إلى كرة عرضية ولكن محمد العربي يسبق المهاجمين ويمسك الكرة .
في الدقيقة 17 يظهر سموحة لاول مرة في منتصف ملعب الزمالك في الجانب الأيمن ويقوم حسن الشامي بإرسال كرة عرضية خطيرة يخرجها دفاع الزمالك ويستكملها الشامي مرة أخرى بتسديدة خارج المرمى .
في الدقيقة 18 يحاول المشاكس محمد إبراهيم إختراق دفاع سموحة من الجانب الأيسر ولكنه لا يجد المساندة ويتكتل عليه مدافعي سموحة ويستخلصون الكرة .
في الدقيقة 19 يسقط محمد العربي حارس مرمى سموحة داخل منطقة الجزاء بعد اشتراكه في كرة عرضية مع محمد عودية مهاجم الزمالك  . 
في الدقيقة 21 يطلق محمد حمودي صانع ألعاب فريق سموحة كرة قوية من خارج منطقة جزاء الزمالك تمر على يمين مرمى عبدالواحد السيد .


في الدقيقة 22 يقود صامويل أيفوم مهاجمة عنترية على مرمى عبدالواحد السيد ليسدد كرة قوية تصطدم بمدافعي الزمالك لتتحول إلى ضربة ركنية .
على الرغم من الضغط الهجومي لفريق الزمالك على مدافعي سموحة ولكن هجوم الزمالك لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى فريق السكندري الذي أفسد جميع هجمات الفريق الأبيض .
في الدقيقة 25 ينفرد صامويل إيفوم بعبدالواحد السيد حارس الزمالك الذي تألق في إنقاذ فريقه من الهدف الاول بعد تصديه للإنفراد ببراعة ، ويتابع فتح الله الكرة ويخرجها قبل تخطيها خط المرمى .


في الدقيقة 29 يسدد صامويل أيفوم كرة قوية من داخل منطقة جزاء الزمالك ولكنها تعلو عارضة عبدالواحد السيد .


في الدقيقة 31 يحصل محمد عبدالشافي ظهير أيسر الزمالك على ضربة حرة غير مباشرة على الجانب الأيمن لفريق سموحة ينفذها شيكابالا بدقة ،على رأس عمرو الصفتي الذي يسددها في اتجاه المرمى ولكنها تصطدم بأحد مدافعي سموحة وسط مطالبة لاعبي الزمالك في الحصول على ركلة جزاء للمس مدافع سموحة الكرة بيده . .


في الدقيقة 32 يجري حسام حسن المدير الفني لفريق الزمالك التغيير الأول بنزول حسين ياسر المحمدي بدلا من حازم إمام الذي كان يؤدي نفس دور عمر جابر في الجانب الأيمن .
في الدقيقة 33 يسدد محمد عبدالله لاعب وسط سموحة كرة صاروخية من خارج منطقة جزاء الزمالك ولكنها تمر على يمين عبدالواحد السيد .


في الدقيقة 38 يهتف جماهير الزمالك في صوت واحد " مسلم ومسيحي .. إيد واحدة "، " مسلم ومسيحي .. إيد واحدة ".
في الدقيقة 40 يرسل شيكابالا كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء سموحة ويحولها محمود فتح الله إلى ضربة مرمى بعد لعبه كرة رأسية ضعيفة تمر على يسار محمد العربي .
في الدقيقة 41 يلعب حسين ياسر المحمدي كرة ركنية داخل منطقة الجزاء يخرجها محمد العربي بصعوبة على حدود المنطقة ليسددها إبراهيم صلاح مباشرة في اتجاه المرمى ولكنها تصطدم بأحد مدافعي سموحة .


في الدقيقة 43 يخترق شيكابالا الجانب الأيسر لفريق سموحة ويرسل كرة عرضية خطيرة يخرجها محمد العربي حارس سموحة بصعوبة ليسقط داخل المنطقة بعد اشتراكه مع محمد عودية مهاجم الزمالك .
يعلن عاطف العفي حكم اللقاء الرابع عن ثلاثة دقائق وقت بدل من الضائع .
في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع يسقط محمد عبدالله لاعب سموحة على أرض الملعب بعد اشتراكه في كرة قوية مع عمر جابر ظهير الزمالك .
في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع ينفرد صامويل إيفوم مهاجم سموحة بعبدالواحد السيد بعد تمريرة غريبة تمر وسط دفاعات الزمالك ولكنه يسددها سهلة في يد عبدالواحد .


يطلق رؤوف الحوشي حكم اللقاء صافرة انتهاء الشوط الأول بتعادل الفريقين دون أهداف .
الشوط الثاني :
يطلق الحوشي صافرة بداية الشوط الثاني .
في الدقيقة 1 يوقف حكم اللقاء المباراة بعد وقوع طارق حامد لاعب وسط سموحة على أرضية الملعب في كرة مشتركة مع عاشور الأدهم .
في الدقيقة 3 يحصل صامويل إوفوم مهاجم سموحة على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الزمالك يسددها بشير التابعي ولكنها تعلو عارضة عبدالواحد السيد .


يواصل فريق الزمالك ضغطه المكثف على لاعبي سموحة في وسط ملعبهم ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى حتى الان .
في الدقيقة 6 يجري عمرو زكي تدريبات الإحماء ترقبا لنزوله خلال الدقائق القادمة .
في الدقيقة 8 يجري حسام حسن تغييره الثاني في المباراة ويشرك أحمد جعفر بدلا من محمد إبراهيم ليلعب مهاجماً ثانياً بجوار الجزائري محمد عودية .  
في الدقيقة 9 يمرر حمودي كرة بينية في اتجاه صامويل اوفوم ولكن الكرة تطول وتصل ليد عبدالواحد السيد .
ينكمش لاعبي سموحة وسط ملعبهم بمواجهة الضغط الهجومي لفريق الزمالك الذي لم يثمر عن شئ حتى الان .
في الدقيقة 11 يطلق شيكابالا كرة صاروخية تمر
بجوار القائم الأيمن لمحمد عبدالواحد حارس سموحة .


في الدقيقة 15 يجري حمزة الجمل المدير الفني لسموحة تغييره الأول بخروج طارق حامد المصاب ونزل محسن الشحات بدلا منه .
في الدقيقة 16 يطلق النشيط حسين ياسر المحمدي كرة قوية تعلو عارضة محمد العربي حارس سموحة . 


يواصل الزمالك ضغطه الهجومي من على أطراف الملعب وسط استبسال لاعبي سموحة .
في الدقيقة 19 يحصل عمر جابر على ضربة حرة غير مباشرة من الجانب الأيمن ينفذها شيكابالا إلى داخل منطقة الجزاء ليلعبها الصفتي رأسية ضعيفة تصل ليد عبدالواحد السيد .
في الدقيقة 22 يجري حمزة الجمل تغييره الثاني بنزول أحمد بلال هداف الفريق برصيد سبعة اهداف بدلا من أحمد حمودي .
في الدقيقة 22 يسدد شيكابالا كرة ثابتة تصطدم بالحائط البشري ويتابعها محمد عبدالشافي بتسديدة أخرى تصطدم أيضا بالمدافعين ليستكملها عبدالشافي بكرة بينية لعمرو الصفتي الذي لم يستغل الكرة بشكل صحيح ويلعب الكرة عرضية يخرجها المدافعين .


في الدقيقة 24 يخترق شيكابالا دفاع سموحة من الجانب الأيمن ويسقط داخل منطقة الجزاء مطالبا بركلة جزاء ولكن رؤوف الحوشي حكم اللقاء لا يحتسب شئ .
في الدقيقة 25 يسدد أحمد جعفر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في اتجاه مرمى سموحة لكنها تصطدم بالمدافعين وتتحول لضربة ركنية .



في الدقيقة 29 ينطلق النشيط حسين ياسر المحمدي وسط دفاعات سموحة ويسدد كرة قوية تمر على يمين محمد العربي حارس سموحة .
في الدقيقة 31 يجري حمزة الجمل تغييره الثالث والأخير في المباراة بنزول هشام محمد ناشئ الأهلي بدلا من محمد عبدالله .
في الدقيقة 32 يحصل شيكابالا على ضربة حرة مباشرة من منطقة خطيرة على حدود منطقة جزاء سموحة ، ويسدد شيكابالا الكرة على يمين محمد العربي حارس سموحة ليضيع على فريقه فرصة
إحراز الهدف الأول  .




في الدقيقة 35 يحرز أحمد جعفر مهاجم الزمالك هدف اللقاء الأول من عرضية عمرو زكي الذي تلقى كرة سحرية من شيكابالا في الجانب الأيسر لفريق سموحة في أول هجمة جماعية لفريق الزمالك على مرمى سموحة . 

 

 

في الدقيقة 36  يتفوق محمد العربي حارس سموحة على نفسه وينقذ فريقه من الهدف الثاني بعد تصديه لرأسية محمود فتح الله .


في الدقيقة 37 تهتف جماهير الزمالك قائلة " الشعب يريد الدوري عميد " .
في الدقيقة 39 تشعل جماهير الزمالك شمروخاً واحداً احتفالا بتقدم فريقها بهدف أحمد جعفر .
في الدقيقة 40 يطلق عاشور الادهم كرة صاروخية في منتصف مرمى سموحة يمسكها محمد العربي بسهولة .
في الدقيقة 43 يطالب لاعبي الزمالك رؤوف الحوشي حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء على اعتبار ان أحد لاعبي سموحة لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء .
في الدقيقة 44 يحرز حسين ياسر المحمدي هدف تاريخي في مرمى سموحة بعد أن أخذ الكرة من خارج منطقة جزاء الزمالك أكثر من لاعب قبل أن ينفرد بمحمد العربي حارس سموحة الذي لم يستطيع التعامل مع الكرة الضعيفة التي سددها في مرمى سموحة لتعلن عن الهدف الثاني لفريق الزمالك .

في الدقيقة 45 يحصل شيكابالا على ركلة جزاء بعد إعاقة بشير التابعي له داخل منطقة الجزاء .



في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع يسجل شيكابالا الهدف الثالث بعد تسديده ركلة الجزاء على يمين محمد العربي حارس سموحة .
في هذه اللحظات يطلق رؤوف الحوشي حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة معلناً فوز الزمالك على سموحة بثلاثية نظيفة .





 

أهم الاخبار