رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس: زيارتي لأمريكا لا علاقة لها بزيارة الرئيس

البابا تواضروس الثانى
البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية

كتبت - لُجين مجدي:

 وضح البابا  تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، سبب زيارته الرعوية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال اللقاء المفتوح، الذي أقامه لرواد وكهنة كنيسة الشهيد مار مرقس الرسول بويست هنريتا روتشستر .

 

 كان طرح أحد أبناء الكنسية على "تواضروس" سؤالًا حول علاقة زيارته، وهل هى زيارة تمهيدية لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المقرره قريبًا إلى الولايات المتحده الأمريكية، وأجاب تواضرورس قائلًا: "لا توجد علاقة بين الزيارتين، والرئيس زار أمريكا السنة اللى فاتت، فمن مهد له ؟! والأمر الأهم أن زيارتي كانت مترتبة من السنة الماضية".

 

 وأضاف أن زيارة الرئيس لها أبعاد أخرى، وعندما يشارك كثيرون فى استقباله فهذا نوع من الوفاء، وأوضح أن جولته تنعكس بصورة إيجابية على مصر بصفة عامة، وهذا من الواجب الوطنى.


 واسترسل في هذا النطاق، أن استقبال الزوار هى مبادئ إنسانية بنحافظ عليها، وأن زيارة الرئيس  إلى الأمم المتحدة، هي زيارة سنوية، ويلقي خطابًا باسم مصر، يحضر اللقاء الكثير من رؤساء الدول، فهذا ليس له علاقة بالجولة الرعوية والتفقدية التي يقوم بها من أجل تفقد أحوال أنباء الكنائس والاطمئنان على الآباء الأحباء الأساقفة والآباء الكهنة.

 

 اختتم البابا تواضروس كلمته، مؤكدًا، برنامج هذه الزيارة تم وضعه العام الماضي، ولكن كان هناك ظروف صحية لم تسمح بذلك، فتم الاعتذار والتأجيل إلى هذا العام.