رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شركة كويتية ترغب في إنشاء مراكز لوجيستية عالمية بمحافظات مصر

اقتصاد

الخميس, 25 يونيو 2015 11:09
شركة كويتية ترغب في إنشاء مراكز لوجيستية عالمية بمحافظات مصروزير التموين
القاهرة- بوابة الوفد:

عرضت شركة أجيليتي الكويتية العالمية على وزارة التموين والتجارة الداخلية المشاركة والاستثمار في مشروع المركز اللوجيستى للحبوب بدمياط بالتحالف مع شريك عالمي إستراتيجي للشركة متخصص فى بناء الصوامع.
وقالت وزارة التموين فى بيان لها اليوم الخميس إن الشركة عرضت إنشاء مراكز لوجستية بمواصفات عالمية فى كافة محافظات الجمهورية لتخزين السلع الغذائية والخضر والفاكهة والحبوب بهدف تحسين جودة المخزون وخفض الأسعار من خلال تخصيص حصة من استثماراتها البالغة مليار دولار..
وأوضح البيان أن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقد اجتماعًا مع أحمد علي

المدير التنفيذي للشركة الكويتية بمصر وتم خلاله استعراض أهمية مشروع المركز اللوجستي للحبوب بدمياط والعوائد الاقتصادية الكبيرة للمستثمرين في المشروع..
كما تم التطرق إلى العوائد الاجتماعية والقومية الكبيرة التي ستعود بالنفع على الاقتصاد القومي منها تحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي وتحقيق الأمن الغذائي لمصر ودول المنطقة وتوفير الآلاف من فرص العمل بخلاف إنشاء بنية أساسية قومية تتناسب مع المعايير العالمية..
وأوضح حنفي أن المشروع يتضمن تخزين وتداول الحبوب وممارسة
الأنشطة اللوجستية وأنشطة القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة والسكر الخام والمواد الغذائية بحجم تداول يصل إلى حوالي 65 مليون طن سنويا.
وأضاف أنه تم أيضا استعرض خطة العمل والأراضي التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية والمقرر إقامة مشروعات استثمارية كبرى عليها ومناطق لوجستية بهدف تطوير التجارة الداخلية والأسواق وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة..
من جانبه أكد أحمد علي المدير التنفيذي لشركة إجيليتي الكويتية بمصر أن الشركة هي أحدى الشركات الرائدة عالميا في تقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة وأن أنشطتها متواجدة في أكثر من 100 دولة وتسعى إلى نمو أعمالها والاستفادة من الفرص التجارية التي ستقدمها مصر ضمن خطتها الاقتصادية والتنموية..

أهم الاخبار