رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"البترول" تعلن وصول الشحنة الثالثة من الغاز المستورد

م. شريف إسماعيل
م. شريف إسماعيل

أعلن  المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، صباح اليوم، وصول الشحنة الثالثة من الغاز المسال لميناء العين السخنة وتفريغها فى سفينة التغييز لضخ الغاز الطبيعى فى الشبكة القومية للغازات الطبيعية لتلبية جانب من احتياجات قطاع الكهرباء، فى إطار جهود قطاع البترول لتوفير الوقود خلال الصيف الحالى.

وأكد الوزير استمرار الجهود المتميزة للعاملين بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وهيئة البترول لسرعة إنهاء جميع الإجراءات الخاصة باستيراد الغاز الطبيعى المسال بنجاح.

وأشار الوزير إلى إنهاء التعاقد على سفينة التغييز ومناقصة استيراد الغاز المسال وإتمام الإجراءات المالية المتعلقة بها بالإضافة إلى تدبير التمويل اللازم حتى هذه

المرحلة وإنهاء إجراءات التعاقد على الميناء الذى رست عليه السفينة بالسخنة، وسرعة إنجاز مشروع خط أنابيب نقل الغاز من ميناء السخنة حتى الشبكة القومية للغازات.

وأضاف الوزير أن قطاع البترول يعمل حالياً على توفير احتياجات السوق المحلى من الغاز الطبيعى للصناعة والكهرباء من خلال التعاقد على السفينة الثانية لاستقبال وتغييز الغاز المسال، بواسطة العاملين بالقطاع لانجاز الإجراءات اللازمة فى التوقيتات المحددة .