رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الديب: لا تأثير لما يحدث في فرنسا على "الأهلي سوسيتيه مصر"

محمد الديب رئيس البنك
محمد الديب رئيس البنك الأهلي سوستيه جنرال

أكد محمد الديب رئيس البنك الأهلي سوسيتيه جنرال ، أن ما حدث للأهلي سوسيتيه فرنسا ليس له تأثير علي سوسيتيه مصر.

وأوضح أن وضع سوسيتيه مصر جيد ولا يوجد أي تأثير عليه من هبوط  سعر سهم الأهلي سوسيتيه فرنسا ، مشيرا الى أن البنك حقق ارتفاع في الأرباح خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 8% ، علي الرغم من الظروف الاقتصادية التي تشهدها مصر، وارتفعت الملاءة المالية للبنك بنسبة 15%.

وقال في تصريحات خاصة" إن البنك الأهلي سوسيتيه الفرنسي يتمتع بملاءة مالية جيدة، وحقق أرباحا خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 1.6 مليار يورو، وتم عمل اختبار للحساسية وفقا لتعليمات بنك الاتحاد الأوروبي (المركزي) ، وأكدت الاختبارات عدم احتياج البنك لتدعيم رأس المال إلي جانب تمتعه بالملاءة المالية.

وعن الأسباب وراء تدهور سهم البنك بفرنسا قال الديب" إن تدهور سعر السهم في السوق جاء بسبب الشائعات التي انتشرت في السوق، عن جميع البنوك الفرنسية والمركز المالي لفرنسا، وليس لها اساس من الحقيقه وتحقق هيئة سوق المال حاليا في هذه الشائعات، موضحا أن البنك لم يتأثر في مركزه المالي أو السيولة.

وحقق الأهلي سوسيتيه جنرال مصر نحو 733 مليون جنيه أرباحا خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة ارتفاع 8.4% مقارنة بنفس الفترة من عام 2010 حيث وصلت الأرباح لنحو 676 مليون جنيه.