زيادة مرتقبة لأسعار السلع التموينية

اقتصاد

الخميس, 19 مارس 2015 16:25
زيادة مرتقبة لأسعار السلع التموينية
القاهرة – بوابة الوفد –كتبت - هدى بحر:

علمت «الوفد» أن هناك «اتجاها» من شركة تجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتعديل أسعار السلع التموينية، وأكدت المصادر لـ«الوفد» أن رفع الأسعار يرجع إلى أن معظم السلع المدرجة على البطاقات التموينية يتم استيرادها وقد سجلت ارتفاعًا فى الفترة الأخيرة.

من المعروف أن الزيت التموينى اختفى الشهر الماضى من البطاقات التموينية بسبب توقف معظم الشركات المستوردة للزيوت من القطاع الخاص عن الاستيراد لصالح هيئة السلع التموينية تحت دعاوى فروق الأسعار بسبب ارتفاع الدولار ووجود متأخرات لهذه الشركات لدى الهيئة.
وأكد بدوى عرفة نائب رئيس شعبة البقالين التموينيين بغرفة الجيزة التجارية أنه البقالين يضطرون لشراء المواد التموينية المستحقة

للمواطنين من أصحاب البطاقات بسبب تطبيق نظام النقاط فى توزيع الخبز، وأوضح أن أسعار الشركة تزيد على الخارج بأكثر من 200 جنيه للطن.
من المعروف أن الوزارة تطلب من البقالين تدبير المواد الغذائية المدرجة فى نظام النقاط لتقوم الوزارة بسدادها فى فترة لاحقة وهو ما لم يتحقق حتى الآن.
وحذر «عرفة» من تفاقم أزمة السلع المدرجة فى نظام النقاط فى ظل قيام معظم التجار بشراء السلع من تجار الجملة بنظام الأجل.
يذكر أن متأخرات البقالين من حوافز بيع المواد التموينية والمفترض سدادها من قبل الوزارة عن 14 شهرا تزيد على 680 مليون جنيه لم يقم البقالون بتحصيلها حتى الآن.

أهم الاخبار