البورصة تقدم دعمًا فنيًا للأسواق المال العالمية

اقتصاد

الخميس, 19 مارس 2015 13:34
البورصة تقدم دعمًا فنيًا للأسواق المال العالمية
القاهرة - بوابة الوفد - صلاح الدين عبدالله:

اختيرت البورصة من قبل الاتحاد اليورو آسيوي للبورصات لتقديم برنامج تدريب ودعم فني لمسئولي عدد من البورصات الأوروبية والأسيوية والإفريقية على مدار أسبوعين في التعرف على تطورات البورصة المصرية.

حيث انخرط المتدربون في برنامج مكثف لدراسة الجوانب المتعلقة بمنظومة التداول في السوق المصري، في خطوة تعكس تحركات البورصة المصرية لترسيخ مكانتها على المستوى الإقليمي.
أكد الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أن التطور السريع الذي شهدته البورصة المصرية خلال السنوات الأخيرة دفع عديد من البورصات للطلب التعرف على التجربة المصرية، موضحًا أن استضافة البورصة المصرية للبرنامج التدريبي تعكس بشكل واضح انتقال البورصة المصرية لمربع نقل الخبرات للأسواق الأخرى.
وأضاف عمران الذي تم انتخابه رئيس الاتحاد اليورو آسيوي للبورصات "نحاول من خلال برامج الدعم الفني ترسيخ صورة البورصة المصرية كأحد أهم الأسواق الناشئة وأكثرها تطورًا، وبالإضافة إلى نقل الخبرات فإن أحد الأهداف الرئيسية لنا أن نظهر للعالم مدى الاستقرار الذي تحظى به مصر في الفترة الأخيرة. مبديًا سعادته لإن الحضور أجمعوا على أن الزيارة فاجأتهم بمدى استقرار الوضع الداخلي في مصر بعيدًا عن الصورة التي تنقلها لهم وسائل الإعلام العالمية.
ودعا عمران وفود البورصات الأوروبية والأسيوية والإفريقية لدق جرس افتتاح جلسة التداول في البورصة المصرية وحضر الافتتاح رئيس بورصة البحرين الذي يزور مصر للتعرف على تجربة البورصة المصرية وكيفية الاستفادة منها.

 

أهم الاخبار