رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"حنفي" يتعهد بسداد مديونيات شركة الجملة لحل أزمة المواد التموينية

بوابة الوفد الإلكترونية

توصلت وزارة التموين الي تفهمات مع شركة تجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن مديونيات الأخيرة لديها، وعلمت «الوفد» أن الجانبين اتفقا علي الاستمرار في ضخ المواد التموينية بانتظام وفقا للحصص التموينية المقررة لأصحاب البطاقات التموينية.

كانت المواد التموينية قد شهدت أزمة بين الشركة والبقالين التموينيين أواخر الأسبوع الماضي بسبب امتناع الأولي عن ضخ المواد التموينية بدعوي تأخر المستحقات التي تزيد علي 100 مليون جنيه لدي وزارة التموين وتدخل الدكتور خالد حنفي وزير التموين لحلها وعاودت الشركة الضخ في اليوم التالي.
من جانبه أكد يحيي كاسب رئيس شعبة البقالين التموينيين بغرفة الجيزة التجارية أن أصحاب البقالة ليس بمقدورهم الاستمرار في بيع السلع الغذائية المستحقة لأصحاب البطاقات وفقا لنظام نقاط الخبز، مشيرا الي عدم حصولهم علي الأموال  المستحقة لهم لدي الوزارة حتي الآن.
وكشف عن اضطرار بقالين لشراء المواد الغذائية من أسواق الجملة والتي تصل

الفروق بينها وبين شركة الجملة الحكومية الي أكثر من 200 جنيه في طن المواد الغذائية، وأشار الي توقف الشركة المختصة بميكنة الكروت الذكية عن إضافة أي أفراد جدد علي البطاقات التموينية معللة ذلك بإعادة النظر في نظام الإضافة من خلال وضع ضوابط أهمها تعيين مسئول عن الإضافة منعا لإهدار المال العام.
من جانبه أكد محمد أبوالمكارم مسئول الشركة أن الشركة ستنتهي من تحويل جميع البطاقات الورقية المتبقية لكروت ذكية أوائل الشهر القادم مؤكدا انتهاءها من ميكنة أكثر من 200 ألف بطاقة من إجمالي المتبقي البالغ 300 ألف بطاقة ورقية.