عمران: المؤسسات الأجنبية تثق في الاستثمار المصري

اقتصاد

الاثنين, 16 مارس 2015 14:44
عمران: المؤسسات الأجنبية تثق في الاستثمار المصريمحمد عمران رئيس البورصة
القاهرة – بوابة الوفد- صلاح الدين عبدالله :

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة إن المؤتمر الاقتصادي كشف عن ثقة المؤسسات الأجنبية والمستثمرين في المسار السياسي والإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة خلال الفترة الماضية والتعديلات التي تساهم بشكل كبير في جذب الاستثمارات ،وتساعد على نمو بيئة المناخ الاستثماري .

وأضاف رئيس البورصة في تصريحات خاصة لـ "الوفد" أن البورصة باتت لدي المستثمرين والمؤسسات قاعدة وأداة تمويلية هامة ،لايمكن الاستغناء عنها ، خاصة أنها أداة غير مكلفة مثل باقي الأدوات التمويلية الأخري.
وتوقع أن تشهد البورصة خلال الفترة القادمة العديد من

الطروحات الهامة ، خاصة بعد إبداء العديد من رجال الاعمال والمستثمرين في المؤتمر الاقتصادي رغبتهم في توسيع قاعدة ملكية شركاتهم بقيدها في البورصة .
وأشار رئيس البورصة إلي أن اللجنة المشكلة بالبورصة لغرض التواصل مع المستثمرين الراغبين في قيد شركاتهم سوف تقوم بالمتابعة والتواصل خلال الفترة القادمة معهم لتوضيح الإجراءات والمتطلبات اللازمة لعملية القيد في سوق الأسهم.
وأوضح أن دور البورصة لايقتصر علي حركة الأسعار والانخفاضات والارتفاعات فقط
، وإنما تحظي بدور تمويلي هام للشركات من خلال العمل علي توسيع ملكيتها للحصول علي التمويل المناسب للشركات الجديدة ، او من خلال زيادة روؤس الاموال للشركات القائمة .
وأضاف :الإصلاحات الحكومية والمشروعات التي ستشهدها البلاد خلال الفترة القادمة سوف تساهم في تحقيق نمو كبير ، وبالتالي سيكون له تداعياته الايجابية علي البورصة ، مؤكدا أن المؤتمر الاقتصادي حقق كل أهدافه .

وكان "عمران " قد أشار في تصريحات سابقة للوفد إلي أن نجاح المؤتمر سيساعد على لفت الأنظار إلى الشركات المقيدة فى البورصة المصرية ويضعها تحت نظر المستثمرين الدوليين، مما يساعد على تشجيع أنشطة الشركات بين الشركات وهو أمر هام لكل من الشركات والاقتصاد.

 

أهم الاخبار