رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا ستحول 240مليون يورو من ديون مصر لمساعدات

وزير الخارجية الالماني
وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي

أعلن وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيلي اليوم الجمعة أن الحكومة الالمانية مستعدة لتحويل 240 مليون يورو من الديون المستحقة على مصر الى مساعدة في مجال التنمية تصرف على مشاريع يتم الاتفاق عليها بين البلدين.

وقال الوزير الألماني لدى استقباله نظيره المصري محمد كمال عمرو في برلين إن مبلغ الـ240 مليون يورو سيصرف خلال السنوات الاربع المقبلة لتمويل مشاريع "يتم الاتفاق عليها بالتشاور بين الحكومتين" وتأتي في إطار تعزيز عملية "الاصلاحات الديمقراطية".

وسيضاف هذا المبلغ الى الـ150 مليون يورو من المساعدات التي سبق ووعدت ألمانيا بتقديمها الى مصر خلال الفترة ما بين 2011 و2013.

وأضاف الوزير الألماني أن على الحركة الديمقراطية في مصر "ان تثمر لما فيه مصلحة الشعب المصري".، مضيفا "لابد من تعاون اقتصادي افضل في حال كان لابد للديمقراطية

من ان تستقر في مصر".

وكانت مصر قد اعلنت في الخامس والعشرين من يونيو انها ترفض حرصا على استقلالها قبول قرض بثلاثة مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.

وأدى اندلاع االثورة  في مصر ضد نظام الرئيس السابق حسني مبارك الى تراجع نسبة النمو السنوية بعد ان كانت تتراوح بين 5 و7% خلال السنوات القليلة الماضية، خصوصا بسبب تراجع الحركة السياحية وانخفاض الاستثمارات الاجنبية.

 موضوعات ذات صلة :

8ر110 مليار جنيه فوائد ديون مصر

جمال رفض إسقاط أوروبا لـ 19 مليار دولارمن ديون مصر