رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير البترول يعلن تحديات الإنتاج ويطالب بترشيد الإنفاق

اقتصاد

الثلاثاء, 17 فبراير 2015 09:39
وزير البترول يعلن تحديات الإنتاج ويطالب بترشيد الإنفاقالمهندس شريف إسماعيل
القاهرة – بوابة الوفد - سناء مصطفى:

أعلن المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، أن أهم التحديات التي تواجه قطاع البترول زيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي، والخطوات التي تتم لمعالجة الفجوة بين معدلات الإنتاج والاستهلاك.

جاء ذلك خلال الاجتماع مع رؤساء الشركات، رؤساء شركات البترول العام والمشترك والاستثماري، لمتابعة سير العمل بالأنشطة البترولية المختلفة فى ظل التحديات التى تواجه قطاع البترول فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها البلاد.
طالب الوزير بالوجود فى الحقول والمواقع البترولية بصفة مستمرة والتواصل مع الشركاء الأجانب والمتابعة

المستمرة للمشروعات التى يتم تنفيذها والتأكيد على الانتهاء فى المواعيد المخططة، حيث إنه ليس هناك رفاهية فى الوقت للتأخير فى التنفيذ من أجل سرعة وضع هذه المشروعات على خريطة الإنتاج، والتواصل المستمر مع العاملين والتعرف على المشاكل والصعوبات والعمل على حلها.
وأضاف الوزير أن هناك تحدياً كبيراً في  تطوير البنية الأساسية من خطوط أنابيب ومستودعات تخزين ومعامل تكرير، ونقص السيولة النقدية، خصوصاً الدولار، التي تمثل تحدياً رئيسياً
يتم مواجهته، كما شدد الوزير خلال اللقاء على المتابعة المستمرة لتحصيل المديونيات.
وأكد الوزير على أهمية ضغط الإنفاق وترشيد استهلاك الطاقة فى الشركات البترولية من خلال التوجه إلى تنفيذ المحطات الشمسية والتوسع فيها والعمل على مراجعة النظم واللوائح وتطويرها لتتلاءم مع المتغيرات الحالية، وتفعيل دور المراجعة الداخلية وإحكام الرقابة.
طالب الوزير بالاهتمام بالصفين الثاني والثالث فى المستويات الوظيفية، وتأهيل المميزين منهم لإعدادهم لتولي المناصب القيادية والتركيز على تدريب العاملين وصقل مهاراتهم، والإنفاق وترشيد استهلاك الطاقة فى الشركات البترولية من خلال التوجه إلى تنفيذ المحطات الشمسية والتوسع فيها والعمل على مراجعة النظم واللوائح وتطويرها لتتلاءم مع المتغيرات الحالية، وتفعيل دور المراجعة الداخلية وإحكام الرقابة.

أهم الاخبار