عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإسكان: 150 مستثمراً عقارياً بقمة شرم الشيخ

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولى، دعوة 150 مستثمراً عقارياً من كبار المطورين بالقطاع الخاص لحضور القمة الاقتصادية المرتقبة بشرم الشيخ خلال مارس المقبل.

أضاف "مدبولى"، فى تصريحاته على هامش القمة التحضيرية لمؤتمر ومعرض سيتى سكيب، أنه من المتوقع أن يتم توقيع عقود جديدة لعدد من المشروعات الاستثمارية العقارية بالمدن الجديدة على مستوى القاهرة والمناطق المميزة بالمحافظات.
وأوضح استعداد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح حزمة جديدة من الأراضي المميزة قبل نهاية شهر فبراير الجاري، لتمكين المستثمرين بالقطاع العقاري من توفير قطع الأراضي وحل أزمة ندرة الأراضي القائمة التي تعوق انطلاقة المشروعات الاستثمارية بالدولة.
كما استعرض ملامح تعديلات اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية، خلال كلمته بالقمة التحضيرية لمعرض ومؤتمر سيتي سكيب، التي ركز خلالها على الإعلان عن أبرز المشكلات التي تواجه المستثمرين العقاريين.
وأكد مدبولي أن اللائحة تتضمن تصنيف المشروعات التي يتم طرحها لفئات كبيرة ومتوسطة وصغيرة، وكذلك تصنيف المستثمرين العقاريين لفئات على غرار تصنيف اتحاد المقاولين، بحيث يتم تصنيف المطور العقاري، وقدرته على تنفيذ المشروعات التي تطرحها الوزارة، بما يضمن

قدرته على تنفيذ المشروع ومناسبته لإمكاناته.
أشار إلى أن هذه التعديلات تتضمن مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية للمستثمرين لتنفيذ مشروعات بنظام الشراكة مع القطاع الخاص وفقا لاشتراطات معينة، كما تدرس الهيئة وفقا لهذه اللائحة وجود وثيقة تأمين على المشروع في حالة تعثر الشركة عن إنهاء المشروع وذلك لحماية المستفيدين من المشروع.
وأوضح أنه سيتم تحديد الفترة الزمنية لتنفيذ المشروع وفقا لحجم المشروع بحيث تختلف الفترة الزمنية من مشروع لآخر على أن تتراوح من 3 سنوات للمشروعات الصغيرة و10 سنوات للمشروعات الكبيرة، مضيفا أن هيئة المجتمعات العمرانية لديها صلاحيات لإضافة مهلة زمينة إضافية للمشروعات الكبيرة في حال تعرضها للتأخر نتيجة ظروف خارجة عن إرادة المستثمر، ولكن بشرط جدية هذا المستثمر.