رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدولار يستقر في السوق الرسمى

بوابة الوفد الإلكترونية

استقر الدولار اليوم الثلاثاء  في السوق الرسمى وذلك وفقا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى بعد ارتفاعة على مدار الأسبوع الماضى وبداية الأسبوع الحالى ، ليتوقف عند سعر 44ر7 جنيه للشراء ، و 47ر7 جنيها للبيع ، مقابل 14ر7 جنيها للشراء و 18ر7 جنيها للبيع خلال النصف الثانى من العام الماضى .

ففى البنك الأهلى ، ووفقا لأحدث البيانات الصادرة على موقع البنك ، بلغ سعر الشراء اليوم 44ر7 جنيها للشراء ، 74ر7 جنيها للبيع .
كما بلغ سعر الدولارفي بنك مصر ، سعر الشراء اليوم 44ر7 جنيها ، في حين بلغ سعر البيع 47ر7 جنيه .
وكان البنك المركزى قد طرح عطاء مفاجئا للدولار يوم الثلاثاء الماضي لأول مرة، ضمن حزمه إجراءات بدأها الأحد الماضى تهدف إلى تخفيض قيمه الجنيه

مقابل الدولار لتقليص الفجوه بين السعر السوقى الرسمى والموازى ،في الوقت الذي لم يشر فيه البنك المركزى عن استمرار عطاء الثلاثاء من عدمه .
وكان البنك المركزى قد طرح 5 عطاءات دولارية بقيمة 200 مليون دولار خلال الأسبوع الماضى، لتوفير السيولة الدولارية بالأسواق وتلبية طلبات الاستيراد المعلقة.
وفي السوق السوداء ، قال رئيس إحدى شركات الصرافة – طلب عدم ذكر اسمه – إن الدولار انخفض اليوم بشكل ملحوظ ، حيث بلغ سعر صرف الدولار للشراء 80ر7 جنيها ، والبيع 85ر7 جنيها .