رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مصر لإعادة التأمين" تبدأ عملها قبل مارس القادم

اقتصاد

الجمعة, 12 ديسمبر 2014 07:28
مصر لإعادة التأمين تبدأ عملها قبل مارس القادمد. محمد يوسف
كتب - عبدالرحيم أبوشامة:

بدأت الشركة الفائزة باعداد دراسة انشاء شركة «مصر لاعادة التأمين» شركة مساهمة مصرية يمتلك معظمها القابضة للتأمين التابعة للدولة بتنفيذ المرحلة الأولى لتدخل الشركة مرحلة العمل قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي في مارس القادم.

وصرح الدكتور محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين، بأن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الاستثمار وشركات تأمين القطاع الخاص والعديد من البنوك وجهات التمويل المحلي والدولي تدعم تنفيذ الشركة الجديدة لأهميتها للسوق المصري
وأشار الى أن اللجنة التأسيسية للشركة اجتمعت وأقرت اختيار «برايس ووتر هاوس كوبرز» Price Waterhouse Coopers «PWC لتنفيذ الدراسة.
وقال «يوسف»: إن المرحلة الأولى تشمل دراسة الجدوي التسويقية للشركة، بالاضافة الى

دراسة سوق التأمين المحلي وأسواق التأمين الاقليمية المتوقع أن يكون للشركة تواجد فيها، وذلك حسب التقديرات الأولى لحجم الأقساط المتوقع في السنوات الأولى للشركة.
كما تشمل هذه المرحلة دراسة تحليل المنافسين في السوقين المحلي والاقليمي والدولي، وأشار الى اعتماد كافة الشركات التي وافقت على تأسيس الشركة محاضر التقييم، ومن المنتظر الانتهاء من المرحلة الأولى خلال فترة تتراوح ما بين شهرين الى ثلاثة أشهر.
ولفت إلى أن اللجنة التأسيسية شكلت من سبع عشرة مؤسسة مصرية تمثل الجهات التي أبدت رغبتها في المساهمة
في هذا المشروع الكبير قد ناقشت تقرير تقييم عروض دراسة الجدوى المقدم من اللجنة المنبثقة عنها لاختيار الشركة العالية المنفذة الدراسة من بين أفضل العروض من الشركات المتقدمة.
وكشف «يوسف» أن هناك مفاوضات جادة مع أكبر شركة تأمينات عامة ايطالية تسمى «اسيكورازيو نجينرالي» خامس أكبر شركة تأمين في العالم ترغب في المشاركة ضمن المؤسسين في شركة مصر لإعادة التأمين، واستقطاب حصة أكبر من إعادة التأمين من خلال استثمارها في شركة مصر لاعادة التأمين ومازالت المفاوضات جارية في هذا الشأن.
إنه من المنتظر الانتهاء من هذه الدراسة خلال الشهرين القادمين في خطوة استباقية تستهدف جاهزية هذا المشروع الوطني العملاق للطرح ضمن أجندة وزارة الاستثمار للمشروعات القومية التي ستنفذ خلال الفترة القادمة لتصبح اضافة كبيرة وقوية لسوق التأمين المصري ودعامة جديدة في شريان الاقتصاد القومي.

أهم الاخبار