رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

من 2 إلى 3 سبتمبر المقبل

القاهرة تستضيف المعرض العربى لصناعة الأغذية والمشروبات

اقتصاد

الخميس, 21 أغسطس 2014 12:57
القاهرة تستضيف المعرض العربى لصناعة الأغذية والمشروباتمحمد فرج عامر
كتب:صلاح السعدنى

تنطلق بالقاهرة لأول مرة يوم 2 سبتمبر المقبل فعاليات المؤتمر والمعرض العربي للمشروبات والعصائر في دورته الرابعة والذي يستمر علي مدي يومين وتشارك فيه كبري الشركات العاملة في مجال صناعة المشروبات والعصائر وعدد كبير من المصنعين والمصدرين وممثلين عن المؤسسات الحكومية في مجال الصناعات الغذائية والزراعية،

بالإضافة إلى شركة التوزيع وتجار التجزئة والباحثين وبحضور ممثلين عن غرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديرى للصناعات الغذائية والاتحاد العام للغرف التجارية والذي تنظمه الجمعية العربية للمشروبات برئاسة الشريف منذر الحارثى بالتعاون مع شركة «كونسبت» لتنظيم المعارض والمؤتمرات برئاسة داليا قابيل.
وصرحت داليا قابيل، رئيس مجلس إدارة شركة «كونسبت» بأن اختيار مصر لاستضافة المؤتمر والمعرض خلال هذه المرحلة يعكس ثقة المستثمرين العرب في السوق المصرية والفرص الاستثمارية الواعدة والكبيرة المتاحة داخل هذا القطاع.
وأوضحت أن المؤتمر والمعرض يعدان فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين القائمين على هذه الصناعة وخلق

شراكات جديدة بين مختلف الشركات العربية العارضة لإقامة المزيد من المشروعات، بالإضافة إلى التعرف علي أهم الفرص الاستثمارية داخل السوق المصري في قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات والعصائر مع وضع الآليات اللازمة لإزالة جميع التحديات والمعوقات التي تواجه صناعة المشروبات في الوطن العربى.
وأضاف أن المؤتمر والمعرض رسالة قوية للعالم علي قدرة مصر علي عبور المرحلة الراهنة وأنها لديها الإمكانيات الكبيرة علي تنظيم واستضافة العديد من المؤتمرات والمعارض والفعاليات العالمية خلال هذه المرحلة.
وقالت إن الدورة الحالية سيشارك فيها كبار المصنعين والمصدرين العاملين من مجال صناعة المشروبات والعصائر في المنطقة العربية ومنها شركات تتراباك وسدافكو ومجموعة الربيع والمراعي وكوكاكولا والعبيكان وأورانا وأيكولين وتكنيكا.. ومن مصر ستشارك مجموعة جهينة وفرج الله والصقر.
يتناول المؤتمر عدداً من القضايا المهمة المتعلقة بحاضر ومستقبل صناعة الأغذية والمشروبات والعصائر.
تطرح الجلسة الأولى العديد من الموضوعات منها: نمو الأسواق والفرص المتاحة في صناعة المشروبات والاتجاهات العالمية للمشروبات، بالإضافة إلي مناقشة التحديات التي تواجه صناع العصائر والوضع العالمي للحمضيات.
وتتناول الجلسة الثانية للمؤتمر موضوعات حول سلامة المشروبات وآخر التطورات التشريعية في قطاع المشروبات والمعوقات التي تواجه التجارة العربية، خاصة قطاع المشروبات إلي جانب مسئولية المعلومات الاستهلاكية علي الملصق وإدارة السلامة الغذائية.
وتطرح الجلسة الثالثة عدداً من الموضوعات حول الاستثمار في الصناعة وأسواق التجزئة في مصر والفرص الاستثمارية داخل هذا القطاع.
وتناقش الجلستان الرابعة والخامسة موضوعات حول التطورات التقنية والغذائية لصناعة المشروبات وتصميم العبوات وتأثيرها علي رفوف العرض، بالإضافة إلى تناول اتجاهات المستهلك والابتكار في صناعة المشروبات إلي جانب الشباب العربي وعاداتهم وطموحاتهم وتوجيهاتهم الجديدة، بالإضافة إلي مستقبل صناعة المشروبات والتحديات والفرص داخل هذه الصناعة. كما سيتم طرح موضوعات أخري حول منظومات التعبئة والتغليف لعالم المشروبات وقضايا الحفاظ علي البيئة وأهم التحديات في أنظمة التشغيل الآلى بخطوط التعبئة والتغليف إلي جانب مدي فاعلية التعبئة والتغليف والاستدامة من خلال طرح تصميمات أفضل بموارد أقل.

أهم الاخبار