عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تربح 3.2 مليار جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت البورصة المصرية حصد المكاسب لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، نهاية تعاملات الأسبوع، مدعومة باستمرار عمليات الشراء المكثفة من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والاجنبية على أسهم الشركات القيادية في قطاعات البنوك والاسكان والعقارات، مع تواصل حالة التفاؤل بمستقبل الاقتصاد المصري في ظل المشروعات القومية الكبرى التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي أخيراً.
ربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو 2ر3 مليار جنيه ليصل الى مستوى 510 مليارات جنيه وهو اعلى مستوى له منذ يناير 2011 فيما بلغت مكاسبه هذا الاسبوع 9 مليارات جنيه وبلغت تداولات اليوم نحو 05ر1 مليار جنيه.
ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/ إيجي اكس 30/ بنسبة 16ر1 فى المائة ليصل الى مستوى 95ر9152 نقطة، وهو اعلى مستويات منذ يوليو 2008، كما زاد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي اكس 70/ بنحو 56ر0 فى المائة ليصل الى مستوى 84ر632 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر /إيجي اكس 100/ الاوسع الذى اضاف نحو

49ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 47ر1125 نقطة.
قال وسطاء بالبورصة إن السوق بدأت على ارتفاع قوي اليوم امتدادا للنشاط الذي تشهده السوق منذ منتصف هذا الاسبوع، وسط توقعات بقدرة مصر على جذب استثمارات بمليارات الدولارات خلال مؤتمر شركاء التنمية الذي سيشهد طرح مشروعات كبرى في مختلف القطاعات.
قال محمد رشدي عضو مجلس إدارة شركة النوران لتداول الاوراق المالية إن الاسهم المصرية لا تزال جاذبة للمؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والاجنبية.
وأضاف أنه مع اقتراب مؤشر السوق من مستوى 9200 نقطة ظهرت عمليات بيع مكثفة من الصناديق والمؤسسات لجني الارباح ما أدى إلى تقليص مكاسب السوق بشكل ملحوظ.