رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"حماية المستهلك" يحيل شركة إلكترونيات للنيابة

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

أحال جهاز حماية المستهلك شركة ال جى للنيابة العامة نظرا لعدم التزامها باستبدال المنتجات المعيبة بأخرى جديدة وفقا لقرار مجلس ادارة الجهاز.

وصرح عاطف يعقوب رئيس الجهاز بأن الإحالة جاءت بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوماً التى قرر المجلس منحها للشركة لإزالة أسباب الشكوى وهو الأمر الذى يوضح اصرار الشركة على مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006   .
وأشار يعقوب إلي أن الإحالة جاءت بناء على تضرر شاكيين من شرائهما تليفزيون Lcd  خلال اعوام 2010 ، 2012 بضمان سارى وظهر بهما عيوب فنية وقد لجأ الشاكيان للشركة التى رفضت اصلاح العيوب بزعم ان فاتورة احد الشاكين غير صادرة من موزع معتمد ، بينما ادعت الشركة فى الشكوى الأخرى بأن الشاشة مكسورة وهو ما يعد سوء استخدام من قبل المستهلك يخرجه من مظلة الضمان .
وأضاف انه تبين ان الفاتورة فى الشكوى الاولى تحتوى على كافة البيانات التى حددها قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 فى مادتيه الاولى والخامسة  ، بينما تم احالة الشكوى الثانية

لمصلحة الرقابة الصناعية التى فحصت التليفزيون والتى اكدت ان الشاشة الداخلية بها كسر غير ناتج عن سوء استخدام وان كافة العيوب الموجودة بالتليفزيون هي عيوب فنية تقع على عاتق الشركة، وبناء على ذلك تم احالة الشركة للنيابة بعد رفضها استبدال الاجهزة المعيبة باخرى جديدة  .
وطالب يعقوب جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات المثبته على السلع والخدمات والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على شراء سلعة او تقديم خدمة ودعاهم بالتوجه بالشكاوى الى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات او لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك 
WWW.CPA.GOV.EG