رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إبراهيم الحمادى المدير التنفيذى لموانئ دبى:

نترقب المشروعات القومية الكبيرة في محور تنمية قناة السويس

اقتصاد

الخميس, 20 مارس 2014 09:36
نترقب المشروعات القومية الكبيرة في محور تنمية قناة السويسإبراهيم الحمادى
كتب - محمود شاكر:

أكد إبراهيم الحمادى، المدير التنفيذى لهيئة موانئ دبى العالمية، أن محور تنمية قناة السويس من المشروعات القومية الكبيرة التي تترقبها موانئ دبى والشركات العالمية للاستثمار في هذا المشروع بعد الانتهاء من إصدار القانون والمخطط العام،

وأوضح «الحمادى» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن موانئ دبى تستعد لضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو 800 مليون دولار فى ميناء العين السخنة لاستكمال المرحلتين الأولى والثانية لمحطة الحاويات بعد توقف استمر 3 سنوات نتيجة الأحداث التي مرت بها مصر.
وأكد «الحمادى» أن استكمال الاستثمارات في السخنة ليست له علاقة باستثمار مشروعات محور التنمية, لأن موانئ دبى تؤكد أن السخنة عبارة عن نموذج مصغر لمبناء جبل على بدبى، وأشار إلى أن ميناء السخنة سيصل إلي الموانئ العالمية.
وأكد إبراهيم الحمادى أن موانئ دبى تدير «56» ميناءً على مستوى العالم، ونفى ما يتردد بسحب استثمارات موانئ دبى من السخنة وأن الشركة تخطط لضخ 200 مليون دولار في الحوض الثالث

بميناء السخنة وذلك لتعزيز عمليات التداول داخل الميناء، وأن 1.1 مليون حاوية تم تداولها خلال العام الماضى بالمحطة التي تديرها الشركة حالياً.
وأشار «الحمادى» إلى أن تنفيذ مشروع الحوض الثاني حالياً عبر إنشاء رصيد بطول 1300 متر لتداول 2.1 مليون حاوية سنوياً، وذلك إلي جانب إقامة محطة بضائع عامة على مساحة 800 متر. وأن المرحلة الأولي ستنتهى في يناير 2017 ليصل تداول الحاويات إلي 5 ملايين حاوية. وأنه يتم حالياً تدشين منطقة لوجستية بمساحة 500 ألف متر لتفعيل عدد من الأنشطة التي تتضمن تخزين الحاويات والعمل على إنشاء مصانع لتصنيع الخامات التي يتم تصديرها.

أهم الاخبار