رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزراعة: حريصون على تحقيق التكامل الزراعي مع أفريقيا

اقتصاد

الخميس, 28 نوفمبر 2013 14:41
الزراعة: حريصون على تحقيق التكامل الزراعي مع أفريقياوزير الزراعة
متابعات

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، حرص مصر على تحقيق التكامل الزراعى مع الدول الأفريقية من خلال تشجيع التبادل التجارى وتبادل الخبرات والمعلومات وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة .

جاء ذلك خلال رعايته اليوم حفل ختام المقرر التدريبى "إدارة المجترات الصغيرة" الذى أقامته وزارة الزراعة بالتنسيق مع صندوق أفريقيا بوزارة الخارجية بحضور ممثلين من سبع دول افريقية هى "إثيوبيا والسودان وجنوب السودان والكنغو الديمقراطية وأوغندا وتنزانيا وكينيا".
اشتملت الدورة التدريبية على محاضرات نظرية وعملية حول التحديات التى تواجه نظم التربية والتغذية التقليدية والإكلينيكية وعمليات نقل

الأجنة والأمراض التى تصيب المجترات الصغيرة (الأغنام والماعز) وطرق مقاومتها وعلاجها من خلال برامج التحصين والعلاج.
وقال وزير الزراعة إن المركز الدولى للزراعة مستعد لتقديم اى نوع من الدورات التدريبية للاشقاء الافارقة من أجل تطوير التنمية الزراعية في أفريقيا ، كما أن هناك تبادلا مستمرا للزيارات على مستوى المسئولين والخبراء .
وأشار الى حاجة افريقيا الى انشاء شبكة لتبادل المعلومات من اجل تعزيز التواصل وتشجيع الاستثمارات والمشروعات المشتركة بما يحقق التكامل
في مجال انتاج المحاصيل والثروة الحيوانية والتبادل التجارى .
وأضاف وزير الزراعة أن أفريقيا تواجه أيضا مشكلة التغيرات المناخية ، ومن الأهمية بمكان وضع قواعد بيانات جيدة وحلول عملية لمواجة مخاطر التغيرات المناخية على انتاج المحاصيل والثروة الحيوانية .
يذكر أن الدورة اشتملت أيضا على زيارات ميدانية لمحافظتى كفر الشيخ والاسكندرية للتعرف عن قرب على الرعاية اليومية لصغار الاغنام والماعز والتى تشمل الترقيم والخصي وقطع الزبل وجز الصوف ورعاية المواليد والتلقيح الصناعى من خلال جمع وحفظ السائل المنوي واعداد الاناث للتلقيح وطرق الكشف عن الحمل وكذلك الوقوف على التقنيات الحديثة في مجال الخدمات البيطرية وخاصة طرق التعرف على الأمراض والأوبئة وكيفية استخدام اللقاحات والأدوية البيطرية لمنع انتشار الأمراض.

 

أهم الاخبار