رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعديلات إيجابية على إرشادات السفر إلى مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

خفضت كلٍ من هولندا وبلجيكا وأسبانيا وسلوفاكيا تحذيرات سفر رعاياها للمنتجعات السياحية بطول الساحل الغربي للبحر الأحمر وخليج السويس واعتبارها مناطق آمنة لانتقال السائحين إليها، في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية هناك.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي وقال إن ذلك يأتي فى إطار مواصلة الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية وسفاراتها بالخارج لرفع حظر سفر السائحين الأجانب إلى مصر بالتعاون مع وزارة السياحة.
وأضاف أن القرار السلوفاكي يعد الثاني من نوعه والخاص بتخفيف إرشادات السفر إلى مصر للمرة الثانية خلال شهرين، حيث أكدت وزارة الخارجية السلوفاكية استقرار وهدوء الأوضاع فى جميع المدن والمناطق فى مصر، بما فيها القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان وغيرها ويأتي هذا القرار بعد أن كانت سلوفاكيا  قد خففت القيود على زيارة مناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء فى نهاية شهر سبتمبر الماضي، ووجه إيهاب نصر سفير مصر هناك الدعوة لعدد من ممثلي وسائل الإعلام السلوفاكية الأوسع انتشاراً وتأثيراً حيث شرح لهم تحسن الأوضاع الأمنية في المقاصد السياحية المصرية.

وصرح رضا بيبرس، سفير مصر في بولندا بأن الحكومة البولندية أصدرت بياناً أوضحت فيه بأنه يمكن تنظيم رحلات من بولندا إلى المنتجعات السياحية المصرية بالبحر الأحمر، موضحاً أن إحصائيات إتحاد منظمي الرحلات البولندي تشير إلى أن مصر عادت منذ

نهاية شهر أكتوبر الماضي لتتصدر قائمة حجوزات السائحين البولنديين الراغبين في السفر إلى الخارج، وهو ما يؤكد أن الأوضاع في مصر تعود تدريجياً وبخطى ثابتة إلى مكانتها كمقصد سياحي مفضل لدى العديد من الدول الأوروبية وعلى رأسها بولندا.

كما نوه المتحدث إلي جهود السفارة في مانيلا التي أدت إلي قيام الخارجية الفلبينية بتخفيف حظر السفر المفروض على مصر والذي يسمح بعودة الفلبينيين المقيمين في مصر المتواجدين حالياً في أجازات في الفلبين سواء كانوا من العمالة العائدة والمتعاقدة بالفعل أو الطلاب المقيدين بالجامعات أو المتزوجين من مواطنين مصريين. أضاف أن جهود السفارة المصرية في مدريد أدت أيضاً إلي قيام الخارجية الأسبانية بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر ورفعها عن مناطق القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان ومنتجعات البحر الأحمر إضافة إلى المنتجعات السياحية فى جنوب سيناء، مما يسهم في الترويج السياحي للبلاد.