عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح مصنع لتدوير المخلفات الإلكترونية بـ6 أكتوبر

المهندس عاطف حلمى
المهندس عاطف حلمى و الدكتورة ليلى إسكندر و الدكتور على عبد

افتتح المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أول مصنع يتم إنشاؤه فى مصر لتدوير المخلفات الإلكترونية بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر.

ويهدف المشروع إلى الاستفادة من الموارد المهملة والنفايات الإلكترونية واستغلالها الإستغلال الأمثل للحصول على المواد الخام الرئيسية التى تدخل فى العديد من الصناعات المختلفة مثل النحاس والذهب والفضة والبلاتين والألومونيوم والبلاستيك ويقوم المصنع بتدوير المخلفات الإلكترونية التى تشمل أجهزة الكمبيوتر والتليفونات المحمولة والطابعات والكابلات والفاكسات وماكينات التصوير وغيرها من المخلفات وذلك من خلال أحدث التقنيات وخطوط الإنتاج التى تحافظ على البيئة.
وقال وزير الاتصالات إن المشروع يوفر 340 فرصة عمل تصل إلى 1250 نهاية العام المقبل وفقا للخطة المستقبلية للمصنع.
وقال الدكتور على عبد الرحمن أن افتتاح المصنع يأتى فى إطار الاهتمام بدعم الصناعات الجديدة وتشجيع رجال الأعمال للإستثمار بها وخاصة التى تسعى إلى تحقيق منظومة الإقتصاد الراعى للبيئة وخلق فرص عمل جديدة .
وأضاف أن المشروع من شأنه تحسين البيئة ويضيف بعداً جديداً للمنطقة ويعد إضافة لها .
وأكد أن المحافظة سوف تتعاون مع المصنع الجديد فى مجال تكهين الأجهزة الإلكترونية وتدوير المخلفات الإلكترونية.
وتم على هامش الافتتاح توقيع اتفاق بين وزارتى الإتصالات والبيئة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والبيئة والتى أصبحت أحد أهم المحاور التنموية ودعم البنية التحتية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويتضمن البروتوكول تنفيذ برنامج خاص لتوثيق التراث البيئى من خلال مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ويشمل البروتوكول التعاون بين الوزارتين لتنفيذ إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الصديقة للبيئة والتى تتضمن عدداً من البرامج ومنها برنامج الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية وبرنامج الإدارة المستدامة لمشتريات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ورفع الوعى المجتمعى بتكنولوجيا المعلومات وبرنامج تطوير البنية ورفع الكفاءة الإنتاجية ويتضمن الاتفاق 7 محاور أساسية فى التعاون المشترك بين الوزارتين.