بوينج تسيطر على 40% من سوق الطيران في الشرق الاوسط

اقتصاد

السبت, 16 نوفمبر 2013 17:13
بوينج تسيطر على 40% من سوق الطيران في الشرق الاوسطبوينج
وكالات

افاد صانع الطيران الاميركي بوينج السبت خلال مؤتمر صحافي عشية انطلاق معرض دبي للطيران، انه يسيطر على حوالى 40% من سوق الطيران في الشرق الاوسط معربا عن ثقته بانه سيلعب دورا سيزداد اهمية في هذه المنطقة المحورية في مجال النقل الجوي.

وقال مارتي بينتروت نائب الرئيس لمبيعات الطائرات التجارية لدى بوينج في الشرق الاوسط وروسيا واسيا الوسطى "حصتنا حاليا من السوق تبلغ 40%" مقابل 60% للصانع الاوروبي ايرباص.
واقر بينتروت بان تفوق ايرباص سببه ان الشركة الاميركية "لم تع قبل سنوات" الدور الذي يمكن ان

تعلبه منطقة الشرق الاوسط في عالم صناعة الطيران.
وقال في هذا السياق خلال المؤتمر الصحافي "لقد كنا خلال فترة من الزمن اقل تنافسية مما كان يجدر بنا ان نكون، لقد اضعنا بعض الفرص".
واشار بينتروت الى ان بوينج تسيطر على نسبة 30% فقط من سوق الرحلات المتوسطة الا ان موقع الشركة الاميركية افضل بكثير في قطاع الرحلات الطويلة، اذ تبلغ حصتها من سوق هذه الطائرات 60%.
واكد المسؤول في بوينج ان هذه
الاخيرة باتت الآن تركز على منطقة الشرق الاوسط التي يجمع الخبراء على ان قطاع الطيران فيها سينمو بوتيرة اسرع من باقي العالم.
ومن المتوقع ان ينمو قطاع الطيران بنسبة 7,1% سنويا خلال السنوات العشرين المقبلة في الشرق الاوسط مقارنة بنمو بنسبة 4,7% على المستوى العالمي.
وذكر بينتروت ان طائرة بوينغ 737 ماكس، وهي النسخة الجديدة من بوينغ 737 الشهيرة وتحظى بمحركات جديدة، ستتيح للشركة الاميركية فرصة لتعزيز موقعها في قطاع الرحلات المتوسطة.
وقال بينتروت "انا بغاية الحماسة ازاء هذا المعرض وازاء مشاركة ال+ماكس+" مشيرا الى ان بوينغ ستعرض في الفعالية طراز 777 اكس الجديد بنسختيه (8 اكس و9 اكس).
وقال "ستشهدون نجاحا حقيقيا للبوينغ 777 اكس".
ويفتتح المعرض الاحد ويستمر حتى الخميس.

 

أهم الاخبار