رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرا التخطيط والنقل يتابعان أعمال تنشيط الاقتصاد

اقتصاد

الجمعة, 08 نوفمبر 2013 11:42
وزيرا التخطيط والنقل يتابعان أعمال تنشيط الاقتصادوزير التخطيط الدكتور أشرف العربي
متابعات:

اجتمع الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، مع الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، لمتابعة التنفيذ الفعلى للخطة الاستثمارية للوزارة، وذلك فى إطار اللقاءات التي يجريها وزير التخطيط مع الوزراء لمتابعة تنفيذ الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد المصرى.

وأكد الدميرى - خلال الاجتماع - أن وزارة النقل تعمل جاهدةً لتنفيذ أعمال الخطة الأقتصادية لتقديم خدمة جيدة يشعر بها المواطن المصري، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد الانتهاء من المرحلة الثانية للخط الثالث لمترو الانفاق والتى من المقرر إفتتاحها مطلع مارس 2014.
من جانبه، أعرب الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، عن تفاؤله بالمرحلة القادمة، مشددا

على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد للخطة.
واتفق مع نظيره وزير النقل على عقد اجتماع شهري بين الوزارتين لمتابعة تنفيذ أعمال الخطة الاقتصادية الشاملة حرصاً منه ان يكون المواطن المصرى متابعاً ومطلعاً لكل ما يستهدفه من أعمال تنموية، علماً بأنه قد تم إتاحة كافة تفاصيل الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد والتأسيس للعدالة الاجتماعية على الموقع الالكترونى لوزارة التخطيط فى إطار حرص الحكومة على تعزيز مبادئ الشفافية والمحاسبة لما لها من آثار إيجابية على ثقة المواطن فى
الحكومة ورفع كفاءة الأداء الحكومى بشكل عام.
جدير بالذكر أن قيمة الاستثمارت المخصصة لوزارة النقل والمدرجة ضمن الخطة العامة لعام 2013 / 2014 والخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد المصري تبلغ 21 مليار جنيه منها 3ر14 مليار جنيه التزام الحكومة والممولة من الخزانة العامة .
وتتضمن الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد المصرى المخصصة لوزارة النقل رفع كفاءة الطرق بمحافظات الجمهورية بمبلغ 5ر2 مليار جنيه، والانتهاء من المرحلة الثانية ( عباسية / مصر الجديدة ) من الخط الثالث لمترو الاتفاق بالقاهره بمبلغ 273 مليون جنيه ، و7ر2 مليار جنيه لتطوير المزلقانات بالإضافة إلي الاعمال الصناعية (كباري وأنفاق) على خطوط السكك الحديدية.
وتتضمن الاستثمارات المخصصة لوزارة النقل مبلغ 530 مليون جنيه لتنمية سيناء في مجالات الطرق والسكك الحديدية والموانى البحرية والبرية والجافة.

أهم الاخبار