رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس نقابة البنوك يطالب وزير الزراعة بحل مشكلة القطن

اقتصاد

الثلاثاء, 01 أكتوبر 2013 12:03
رئيس نقابة البنوك يطالب وزير الزراعة بحل مشكلة القطن
كتب - محمد عادل العجمى :

طالب جمال عبد الناصرعقبى رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات وزير الزراعة الدكتور أيمن فريد أبو حديد باعتبار أن بنك  التنمية والائتمان الزراعى تابعا له باتباع أسلوب جديد فى التعامل مع مشاكل الفلاحين والمزارعين والذى تم انشاؤه وتأسيسه من أجلهم.

وتابع أن هناك مشكلات سنوية ومتكررة ومازال القائمون عليه غير مهتمون بإيجاد حلول لها منها استعداد البنك لشراء القطن من المزارعين.
وأضاف رئيس النقابة أنه لابد من الإعداد من الآن لتمويل شراء محصول القطن الجديد للوفاء بطلبات الشركة القابضة للقطن خاصة أن البنك يملك الشون المنتشرة بجميع فروعه بكل المحافظات وعليه أن يستفيد من السعات التخزينية للشون.
وأكد رئيس النقابة أن الدولة من خلال وزارة الزراعة عليها أن تلتزم تجاه المزارعين والفلاحين بكل ماهو منوط بها، لافتا إلى أنه على

ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعى أن يلعب دورا استراتيجيا لتشجيع المنتجين الزراعيين في تسويق محاصيلهم الاستراتيجية كالقطن والقمح وللخروج من نفق عدم تكرار الازمات الخاصة بالفلاح فإنه على الوزارة والبنك اتخاذ التدابير المالية لشراء المنتجات الاستراتيجية بأسعار تشجع الفلاح على زراعة هذه المنتجات.
واكد أنه ليس من الحرج الاستعانة بقروض ميسرة من البنوك الاخرى لتمويل مثل هذه المشروعات لأنها أولا واخيرا هى منتجات اساسية ولاغنى عنها والاهتمام بها يوفر على الدولة استيرادها والعملة الصعبة التى تستخدمها لشرائها من الخارج.

أهم الاخبار