رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتخذتها السياحة والطيران والاثار

إجراءات لمواجهة الأزمة السياحية في مصر

اقتصاد

الأربعاء, 04 سبتمبر 2013 14:47
إجراءات لمواجهة الأزمة السياحية في مصر وزير السياحة هشام زعزوع
كتب – محمد على :

التقى وزير السياحة "هشام زعزوع" اليوم الأربعاء المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى ، ومحمد إبراهيم وزير الآثار لبحث سبل التعاون المشترك للخروج من الأزمة الراهنة التي تواجه القطاع السياحي.

تناول اللقاء بحث سبل تفعيل 6 خطوط للطيران الداخلي تدريجياً من شرم الشيخ الأقصر, و شرم الشيخ أسوان أبوسمبل, وطابا الأقصر, والقاهرة مرسى علم, ومرسى علم الأقصر, ومرسى علم أسوان أبوسمبل.
قال وزير السياحة إن هناك اتصالات مكثفة يقوم بها يوميا مع الجهات المختلفة في محاولات مستمرة لتخفيض درجة تحذيرات السفر ، وعلى رأسها التنسيق المستمر مع وزير الخارجية والسفير الروسي ، كما أن هناك ترتيب بلقاء يضم السفير الياباني ووزيري الآثار والطيران ، مضيفاً أنه من المقترح عمل

دعوات رسمية لسفراءالاتحاد الأوروبي , وروسيا بالإضافة لمديري أمن المحافظات السياحية المصرية, وخبراء أمنيين من الدول المصدرة للسياحة حتى يتسنى لتلك الدول رؤية الصورة الحقيقة للمقاصد السياحية المصرية .
أشار زعزوع إلى أن منظمي الرحلات بحاجة إلى حوافز غير تقليدية مطالبا الإعفاء من رسوم الهبوط , والإقلاع من كل المطارات السياحية .
ومن جانبه قال عبد العزيز فاضل وزير الطيران أن الوزارة بصدد دراسة مطالب الإعفاء من رسوم الهبوط والإقلاع مؤكدا عمق التعاون بين وزارتي السياحة والطيران .
وقال فاضل إن العلاقة بين السياحة والطيران علاقة تكاملية ، وأن فتح أسواق سياحية جديدة
يعني تشغيل للطيران وإضافة للاقتصاد القومي .
وقال محمد إبراهيم وزير الآثار أن الوزارة بصدد تنفيذ عدة أحداث يمكن استغلالها سياحيا كافتتاح طريق الكباش وافتتاح عدة معابد في أسوان بعد الانتهاء من أعمال التطوير قريباً .
ونوه زعزوع عن أهمية أن يكون الخطاب الإعلامي إيجابي لإرسال رسائل طمأنة جيدة لمنظمي الرحلات وللسائح نفسه .
وقال زعزوع أن المعارض السياحية القادمة في لندن وميلانو ومدريد ستشارك فيها وزارة الآثار بحضور وزير الآثار بهدف تنشيط السياحة الثقافية .
وفي سياق متصل قال إبراهيم إننا حددنا الأماكن الأثرية التي سيتم تركيب كاميرات البث المباشر بها, وكذلك أماكن أكشاك المعلومات السياحية المزمع تدشينها قريبا .
قال زعزوع إن هناك استمرارية في دعم رحلات مرسى مطروح, وإمكانية الاستمرار في دعم خط اليابان وتشجيع سياحة الترانزيت ،وأن هناك خطة تبحث بين السياحة والطيران لتشجيع السياحية الأفريقية ، مضيفا أنه قرر زيادة مخصصات السياحة الداخلية لتكون على مدار السنة .

 

أهم الاخبار