رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس"التعليم" بالشورى:

81 ملياراً موازنة التعليم فى العام المالى الجديد

اقتصاد

الأربعاء, 12 يونيو 2013 15:48
81 ملياراً موازنة التعليم فى العام المالى الجديدالدكتور محمد خشبة رئيس لجنة التعليم
متابعات:

قال الدكتور محمد خشبة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالشورى إن مشروع موازنة التعليم عن العام المالي 2013-2014 تبلغ أكثر من 81 مليار جنيه من بينها 55 مليارا للتعليم ما قبل الجامعي.

وقال الدكتور خشبة- خلال الاجتماع المشترك الذي عقدته لجنة الشئون المالية والاقتصادية ولجنة التعليم والبحث العلمي لمناقشة موازنة التعليم ضمن سلسلة من المناقشات الخاصة بموازنة الدولة- إن الموازنة المقترحة

للتعليم تزيد بنحو 12 مليار جنيه على ميزانية العام السابق، مشيراً إلى أن اللجنة تدعم مضاعفة ميزانية التعليم خلال السنوات المقبلة.
وأكد أن اللجنة توصي بتخفيض بند التغذية في الموازنة المقترحة الذي يبلغ 792 مليون جنيه، ليصبح 400 مليون جنيه فقط مع التركيز على المراحل العمرية الأولية.
ودعا الدكتور خشبة إلى ترشيد
الطاقة في المراحل التعليمية والتحرك سريعا لتفعيل آليات ترشيد الاستهلاك، مع حصر العمالة في كل الإدارات عن طريق المحافظين ووكلاء الوزارات وتثبيت العمالة المؤقتة لسد العجز في العمالة، مقترحاً إمكانية التعاون مع الوزارات الأخرى التي بها عمالة فائضة لسد النقص في عدد العمالة بالتربية والتعليم ويمكن تحقيق ذلك عن طريق الندب.
وأوصى رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي باتخاذ خطوات فاعلة نحو تفعيل اللامركزية المالية، مطالباً بالتركيز على الصعيد في الخدمات لاسيما فيما يتعلق بالتوسع في بناء المدارس والصيانة والتطوير التكنولوجي.


 

أهم الاخبار