النجار: مسودة قانون محور قناة السويس "فكرة شيطانية"

اقتصاد

الاثنين, 20 مايو 2013 17:01
النجار: مسودة قانون محور  قناة السويس فكرة شيطانية
الإسماعيلية – ولاء وحيد :

وجه  الدكتور "أحمد السيد النجار"، الخبير الاقتصادي انتقادا حادا  لبنود مسودة قانون محور قناة السويس وأكد أن مسودة القانون تمنح الهيئة التي تدير المشروع  الحق في الاستيلاء علي ملكية الأراضي للمنفعة العامة.

ومنها أراضي هيئة قناة السويس والدفاع، موضحا أن مسودة القانون "فكرة شيطانية"  لفصل مدن القناة عن الوطن.
جاء ذلك خلال مؤتمر " إقليم قناة السويس .. واقع التنمية والسيادة الوطنية " الذي نظمته نقابة الفلاحين بالإسماعيلية مساء أمس بميدان الممر .
وكشف النجار عن عجز الحكومة وهيئة المشروع

عن التسويق للمشروع ودلل على ذلك بحجم  الإعفاءات الضريبية  الممنوحة للمستثمرين لمدة 10 سنوات و5 سنوات للتوسعات الجديدة في المصانع وقال: إن الإعفاءات بضاعة الفاشلين
والمغامرين ".وقال: إن مصر لم تتلق أي استثمارات كبيرة حتي اليوم ، والمتوقع ان الاستثمارات القادمة ستكون من التنظيم الدولي للإخوان والإمارة الخليجية "قطر" .
وقال: إن مصر لديها من الامكانيات ما يمكنها من الاعتماد على نفسها دون الحاجة للقرض الأجنبي
الذي يرفع بديون مصر إلى 50 مليار دولار  ومنها رفع الدعم الممنوح علي مصانع الأسمنت ، والاتجاه إلى  سيناء  التي تعد مؤهلة
للاستزراع السمكي في الساحل الشمالي وقيام المشروعات الصغيرة الزراعية ، مشيرا إلى أن دولة كالصين في الأربعينيات كان انتاجها من الأسماك وصل إلى نصف مليون طن واليوم بلغت 48 مليون طن من الاستزراع السمكي مما سيحقق نقل كتلة سكنية لسيناء وبالتالي الدفاع عنها وهناك صناعات المحاجر والمعادن والسياحة، مشيرا إلى أنه يمر في قناة السويس ما يعادل 20 ألف سفينة بإجمالي مليون راكب وان تم عمل برنامج 48 ساعه داخل مصر طوال العام سنحدث طفرة في السياحة والتسوق .

 

أهم الاخبار