عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجنيه المصري يعزز مكاسبة أمام الدولار

الجنيه المصرى
الجنيه المصرى

عزز الجنيه المصرى مكاسبة أمام الدولار الأمريكي الذي بلغ أعلى مستوي له على الإطلاق في مصر متجاوزاً مستوى الـ32 جنيهاً لينخفض بعد ذلك إلى سعر 29.75 قرش يوم الأربعاء، ليواصل الهبوط يوم الخميس الماضي بنحو 25 قرشاً ليصل الى مستوى 29.5 قرش فى البنوك .

 

اقرا ايضاً..بعد تحريره من يحتفظ بالدولار خاسر

 

الخبير الأقتصادي رشاد عبده

 

وقال الخبير الاقتصادي" رشاد عبده" ان الجنيه المصري تنفس اخيراً الهواء بعد الأجراءات الذى اتخذت مؤخراً، وهي تحرير الصرف ما بين العرض والطلب، وشهادة الـ25% .  

 

حيث كان الجنيه المصرى فى ظلمه وسط المضاربات فى السوق الموازية (السوق السوداء) الذى وسعت الفجوه ما بين السوق الموازية وسوق الصرف الرسمية، الذى دفع الحكومه المصرية الى العمل المكثب لغلق تلك الفجوه .

 

واشاد الخبير الاقتصادي بقرار البنك المركزى المصرى فى تحرير سعر الصرف وتركه للعرض والطلب، مما ساعدت تلك الخطوه

القضاء على السوق السوداء للدولار، الذى جعل المضاربين فى حالة سكون تام .

 

الجنيه المصرى أمام الدولار الأمريكي

 

وأشار ايضاً من اهم الأسباب الذى عززت من قيمة الجنيه المصرى فى الأونه الأخيره فى شهادة الـ25 % الذى اوجعت المضاربين فى السوق السوداء، حيث توجه الكثير الى ترك الدولار وتحويله الى جنيه للأستفاده من العائد السنوى الأمن.

 

وقال ايضاً ان البنك المركزى المصرى عمل جاهداً وبشكل مكثف على توفير السيوله الدولارية لدي البنوك، الأمر الذى كان بمثابة الضربه القاضية فى سوق الصرف الموازي من حيث توفير الدولار للمستوردين عبر السوق الرسمية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..