عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المعدن الأصفر يواصل قفزاته التاريخية

الذهب العالمي
الذهب العالمي

واصلت أسعار الذهب العالمي، قفزاته خلال تعاملات اليوم الخميس 1 ديسمبر، ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين، بعد كلمة لرئيس الفيدرالي الأميركي، جيروم باول عززت توقعات رفع الفائدة الأميركية بمعدلات أقل.

 

اقرأ  أيضًا.. أسباب ارتفاع ملك المعادن في الأسواق المصرية

 

وقال باول أمس الأربعاء إن الوقت قد حان لإبطاء وتيرة الرفع المقبل لأسعار الفائدة الأميركية، وتتوقع الأطراف المشاركة في السوق الآن بنسبة كبيرة أن يرفع البنك المركزي الأميركي في اجتماعه المقبل في ديسمبر أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

الذهب العالمي

وتزيد أسعار الفائدة الأقل جاذبية المعدن النفيس وتخفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة. وأنهى الذهب معاملات نوفمبر مرتفعا بأكثر من ثمانية بالمئة وهو أعلى معدل زيادة شهري منذ يوليو  2020.

 

ويترقب المستثمرون الآن بيانات كشوف رواتب القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة المتوقع أن تصدرها

وزارة العمل الجمعة والتي قد تؤثر على قرارات السياسة النقدية.

الذهب العالمي

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % ليصل إلى 1779 دولار للأونصة، بعد ملامسة أعلى مستوى منذ 16 نوفمبر، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.8 بالمئة إلى 1792.60 دولار للأونصة.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد سجلت أسعار الفضة ارتفاعًا بنحو 3.5 % لتصل إلى22.55 دولار للأونصة، فيما بلغ سعر البلاتين ارتفاعًا بنحو 1.4 % ليصل إلى 1054.30 دولار للأونصة، في حين صعد البلاديوم 2.4 % ليسجل 1910 دولار للأونصة.

لمزيد من الاخبار اضغط هنا.