عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذهب يقفز 7 جنيهات ويصل لرقم تاريخي جديد

الذهب
الذهب

شهدت أسعار المشغولات الذهبية ارتفاعا بنحو 7 جنيهات خلال التعاملات اليومية في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة ليواصل المعدن الأصفر كسر الأرقام التاريخية في السوق المصرية .

 

اقرأ أيضا..أسعار الذهب في التعاملات المسائية

 

أسعار المشغولات الذهبية

 

ومازالت أسعار المشغولات الذهبية تغير طريقها مرارا وتكرارا في الفترات  الأخيرة،  إذ سجلت أمس أعلى مستوى وصلت إليه  في الأسواق المصرية وهو 1293 جنيهًا؛ ليهبط من أعلى قمته إلى مستوى 1290 جنيها، لتواصل الأسعار التذبذب ما بين الارتفاع والانخفاض؛ لتحقق اليوم رقما تاريخيا جديد عند 1300 جنيها للجرام. 

 

وعلى الرغم من انخفاض سعر الذهب في الأسواق العالمية، إلا أنه حقق مكاسب في السوق المحلية، ليحجب توقعات اتجاهاته .

 

وزيادة الإقبال على المعدن الأصفر عن طريق العرض والطلب، تدفع أسعار الذهب نحو الصعود إلى الأعلى على خلفية اتجاه المستثمرين الذي يعزز من قيمته في الأسواق لكونه ملاذًا أمنا، وتنعكس الأمور في حالة العزوف الذي يضعف من بريق الذهب في الذي يدفعه نحو الانخفاض في الأسواق، ويكون للدولار العالمي أيضًا تأثيره في سعر الذهب من حيث الطلب والعزوف على سعر الأوقية في السوق العالمية مما يعكس سعرها في الأسواق المحلية .

 

وإليكم آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر:

 

أسعار الذهب في مصر

 

استقرت أسعار الذهب ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند سعر 1300 جنيها، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية ، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 1486 جنيهًا.

 

وسجل متوسط سعر عيار "18" نحو 1114 جنيهات، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند سعر 867 جنيها، وحقق سعر الجنيه الذهب 11440 جنيهًا،

فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1738 دولارًا للأوقية.

 

الذهب العالمي:

 

الذهب العالمي

 

ونزل  سعر الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.6% ليصل إلى مستوى 1739.31 دولارا للأونصة، بعد أن تراجع في وقت سابق إلى أدنى مستوى منذ العاشر من نوفمبر ليصل إلى مستوى 1738.35 دولارا.

 

وعلى نفس الخطي فقد تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بما يصل نسبته نحو 0.7%  لتصل إلى مستوى 1742 دولارا، ليسجل المعدن الاصفر تراجع بنحو 1.2% الأسبوع الماضي ليكون أكبر تراجع أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر.

 

ووسط ارتفاع العملة الأمريكية بما يصل الى  0.8%، الذى جعل من المعدن الاصفر  المسعر بالدولار الأميركي أكثر تكلفة للمشترين في الخارج، بحسب الاسواق العربية.

 

المعادن النفيسة الآخرى:

 

 سعر الفضة

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الآخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية بما يصل إلى نحو 1.3% ليصل إلى مستوى 20.63 دولار للأونصة، بينما انخفض أسعار البلاتين بنسبة 1.3% ليصل إلى مستوى 964 دولارا، كما تراجع  سعر البلاديوم أيضا بنسبة 2.5% ليصل إلى 1888.12 دولارا.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..