رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير مالي يتوقع عودة البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع الجاري

د. نجلاء فراج خبير
د. نجلاء فراج خبير اسواق المال

 

تتوقع الدكتورة نجلاء فراج خبير أسواق المال أن تشهد مؤشرات البورصة خلال تعاملات الأسبوع الجاري ارتداده إلى أعلى في ظل حالة التفاؤل السائدة لدي المستثمرين بما تم الأعلان عنه من جانب الحكومة لتحريك المياه الراكدة في السوق والاستثمار، والعمل على تقديم المحفزات وتذليل العقبات للمستثمرين.

كما تتوقع "فراج" أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي مستوي 10200 نقطة متحركا بذلك في حدود 400 نقطة، فيما يتوقع أن تكون منطقة 10000 نقطة مستوي مقاومة، ومنطقة 9800 نقطة مستوى دعم.

كانت البورصة قد شهدت أداء  خلال الجلسات القليلة الماضية، فقد شهد مؤشر البورصة الثلاثيني تراجعات متأثرا بانخفاضات الأسهم القيادية، خاصة سهم البنك التجاري الدولي، وانخفاض أسواق

المال العالمية، عقب قيام البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة، مما دفع المستثمرين الأجانب إلى استكمال عمليات تخارجهم، في المقابل شهد مؤشر البورصة السبعيني نشاطا ملموسا نتيجة مضاربات المستثمرين على عدد من الأسهم.

وسط هذا التباين شهدت عمليات السيولة وتحرك الأموال حركة ملموسة، حيث كان متوسط الجلسة قرابة المليار جنيه، وهذا امرا جيدا في ظل قيام بعض المؤسسات بإغلاق مركزها المالية تزامنا مع انتهاء الربع الثالث من العام.