رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار الذهب تسجل أدنى مستوى في 6 أسابيع

الذهب العالمي
الذهب العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس، ليصل الي أدنى مستوياتها في ستة أسابيع، و تأثرت المعنويات بفعل ارتفاع الدولار الأمريكي واحتمالات قيام البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة بشكل كبير لترويض التضخم.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب تتراجع اليوم.. والجرام يفقد 10 جنيهات

 

وانخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.3%٪ إلى 1706.23 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 9:28 صباحًا بتوقيت القاهرة. في وقت سابق اليوم ، وصل السبائك إلى أدنى مستوى له منذ 21 يوليو عند 1701.10 دولار. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1717.40 دولار.

 

قال كليفورد بينيت ، كبير الاقتصاديين في إيه سي سي سيكيوريتيز: «أدرك الآن أنه من المرجح أن الذهب سيضعف لبعض الوقت». «إن التوقعات طويلة الأجل للذهب إيجابية ، لكنها ستشهد أولاً نفس التقليل من المديونية العامة مثل الأسهم. قد ينخفض ​​الذهب إلى 1600 دولار في غضون ذلك».

 

سجلت أسعار الذهب انخفاضًا شهريًا خامسًا في أغسطس ، وهو أطول فترة من الخسائر الشهرية منذ عام 2018 ، حيث أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى إبقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة حسب الحاجة لقمع التضخم حتى لو كان ذلك يعني بعض الألم للأسر والشركات.

 

ارتفع معدل التضخم في منطقة اليورو إلى أعلى مستوى قياسي له الشهر الماضي ، مما عزز من حالة قيام البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة بشكل أكبر. على

الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم ، إلا أن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك مع تعزيز الدولار.

 

مما جعل السبائك أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى ، حافظ الدولار على ثباته بالقرب من أعلى مستوى له في عقدين من الزمن والذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

وعلى صعيد المعادن الأخري، انخفضت الفضة في السوق الفورية بنسبة 1.2% إلى 17.75 دولار للأونصة بعد انخفاضها إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين. ونزل البلاتين 0.4 بالمئة إلى 842.77 دولار ونزل البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2082.18 دولار.

 

وقال بريان لان ، العضو المنتدب في  جولدسيلفر سنترال، تاجر مقرها سنغافورة ، إن الفضة لها استخدامات صناعية ومجوهرات ، ولم تنتعش هذه القطاعات بعد ، مضيفًا أن المعدن قد تم تجاوزه قليلاً وقد يشهد اندماجًا.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.