رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حسن عبد الله محافظًا جديدًا للبنك المركزي

حسن عبد الله محافظ
حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري الجديد

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا اليوم، بتعين الدكتور حسن عبد الله محافظًا جديدًا للبنك المركزي المصري وذلك بعد استقالة طارق عامر من المنصب نفسه، وتعينه مستشارا لرئيس الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. تبعيات استقالة محافظ البنك المركزي "طارق عامر"

 

وكان عامر شغل منصب محافظ البنك المركزي في نوفمبر 2015 خلفًا لهشام رامز حتى اليوم وتم التجديد له لولاية ثانية في 2019 لمدة 4 سنوات والتي كان من المفترض تنتهي في نوفمبر 2023.

 

السيرة الذاتية لرئيس البنك المركزي الجديد:-

 

 حسن عبد الله من مواليد 1960، حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1982، ثم بدأ في العام نفسه عمله بالبنك العربي الأفريقي الدولي، وفي عام 1988 انتقل عبد الله إلى فرع البنك بمدينة نيويورك ليدير محفظة الخزانة وسياسات التحوط.

 

تدرج فى مناصب البنك حتى 2002 حينما صدر

قرار بتعيينه نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ثم الرئيس التنفيذي للبنك العربي الأفريقي الدولي.

 

وكان عضو مجلس إدارة البنك المركزى مطلع الألفية الثالثة، تحت رئاسة الدكتور فاروق العقدة، وكان أحد المشاركين في رسم السياسة النقدية للبنك المركزي.

 

شغل عبد الله عضوية مجالس إدارات عدد من الجهات، منها معهد التمويل الدولي والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة EMAC، والبنك المركزي المصري، والبورصة المصرية، وشركات غبور أوتو، وكوكاكولا، وإنديفور مصر، والشركة المصرية للاتصالات، وأوراسكوم للإنشاءات، وعضو مجلس إدارة المجلس الوطني للتنافسية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.