عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع اليوم

الاسهم الاوروبية
الاسهم الاوروبية

 أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية، جلسة تعاملات اليوم الأربعاء على ارتفاع، مع تقييم المستثمرين لمخاوف الركود الاقتصادي وآفاق السياسة النقدية.

 

اقرأ أيضًا.. السوق السعودية ارتفعت.. تراجع جماعي لبورصات الخليج

 

وسجل مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي ارتفاعًا بنسبة 1.7% أو ما يعادل 7 نقاط تقريبًا عند 407 نقاط.

 

كما صعد “فوتسي 100” البريطاني 1.2% (+82 نقطة) عند 7107 نقاط، وزاد “داكس” الألماني بنسبة 1.6% (+193 نقطة) إلى 12.594 ألف نقطة، وارتفع “كاك” الفرنسي 2.03% (+117 نقطة) مسجلًا 5912 نقطة.

 

ونجحت البورصات الأوروبية في التعافي من الهبوط المسجل بالأمس مع استمرار المخاوف المتعلقة بركود الاقتصاد، وبالتزامن مع هبوط اليورو لأدنى مستوياته في عقدين مقابل الدولار الأمريكي.

 

وكشفت بيانات اقتصادية أن مبيعات التجزئة في منطقة اليورو ارتفعت بنسبة 0.2% في مايو الماضي على أساس سنوي، ما جاء أقل من التوقعات البالغة 0.4%، كما صعدت طلبيات المصانع في ألمانيا 0.1% مقارنة

بتوقعات تراجعها 0.5%.

 

وسجل سهم شركة “إي دي إف” للطاقة النووية في فرنسا ارتفاعًا بنسبة 14.5%، بعد إعلان الحكومة خطة لتأميم الشركة بنسبة 100% لإنقاذها من الانهيار بفعل أزمة الطاقة.

 

وصوت أعضاء البرلمان الأوروبي لصالح إدخال اليورو كعملة قانونية في كرواتيا اعتبارًا من الأول من يناير 2023، وأوضح البرلمان في بيان صحفي أن كرواتيا استوفت جميع معايير الانضمام إلى نظام منطقة اليورو، الذي يضم البنك المركزي الأوروبي والبنوك المركزية للدول الأعضاء في المنطقة، وبالتالي سيصبح محافظ المركزي الكرواتي ضمن مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.