عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضخ 300 مليون جنيه استثمارات فرنسية في السوق المصرية خلال 2022

هشام جميل عضو شعبة
هشام جميل عضو شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية

كشف الدكتور هشام جميل، الخبير الدولي في عالم الكشف عن الأوبئة وخبير الصناعات المعملية بمصر وشمال أفريقيا، عن تعاقد  هيئة الشراء حديثًا على شراء 1000 جهاز تشخيص من إحدى الشركات الفرنسية للمستشفيات الجامعية بمصر، وتوفير المستلزمات الطبية كافة.

 

اقرأ أيضًا.. تراجع بأسعار خام الحديد ليسجيل أعلى إغلاق في شهر

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الهيئة على توزيع 15 جهازًا كمرحلة أولى على المستشفيات الحكومية كافة بالسوق المصرية.

 

وأعلن، على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر الطبى الأفريقى الأول"، ضخ استثمارات فرنسية جديدة في السوق المصرية من قبل Blomerieux بقيمة 300 مليون جنيه خلال العام  2022 في ظل الطفرة التي تشهدها سوق الدواء المصرية وقدرته على جذب العديد من الاستثمارات.

 

وأوضح جميل أن الأزمات الصحية التى واجهها العالم من خلال جائحة كورونا دفعت العديد من شركات الأدوية إلى ابتكار أجهزة حديثة لتشخيص وباء كورونا وغيرها من الأوبئة بدقة عالية وتكلفة أقل، الأمر الذى يساعد على اتخاذ قرار  العلاج الصحيح.

 

وأوضح أن مصر تشهد حاليًا طفرة كبيرة وواضحة فى مجال التشخيص العلاجى، وأن القيادة السياسية تدعم استخدام أحدث الوسائل والأجهزة والتقنيات من أجل ضمان وسرعة خطوات التشخيص

والعلاج فى مصر وتقليل الضغط في قوائم الانتظار.

 

وتابع جميل، أن مصر من شأنها أن تصبح مركزًا رائدًا فى مجال التشخيص العلاجى ومكافحة الأمراض والأوبئة من خلال توطين وتوظيف أحدث التقنيات العلاجية العالمية، مثل أنظمة وأجهزة "فايتك إم.إس. برايم" و"بايوفاير".

 

وأكد أن الدولة تعمل  توفير أحدث الأجهزة حول العالم، بهدف تقليل قوائم الانتظار على المستشفيات كافة، فضلًا عن  نقل وتوطين تلك الصناعات وفقًا للمعايير الدولية  لتصبح مركزًا دوليًا رائدًا في مجال التشخيص العلاجى.

 

وتجدر الإشارة الى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية افتتح فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول، والذى يقام الفترة من 5 - 7 يونيو الجاري بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، وبمشاركة ما يزيد على 102 شركة محلية وأفريقية.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا