رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تراجع الدولار.. الذهب العالمي يستعد لتحقيق أول مكسب أسبوعي منذ أبريل

الذهب العالمي
الذهب العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمي، حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم الجمعة 20 مايو، وتستعد لتحقيق أول مكاسب أسبوعية لها منذ منتصف أبريل، حيث أدى تراجع الدولار من أعلى مستوياته في عقدين والمخاوف المتزايدة بشأن النمو الاقتصادي الأمريكي إلى إحياء الطلب على سبائك الملاذ الآمن.

اقرأ أيضًا... هل يتأثر الذهب بعد قرار رفع أسعار الفائدة ؟ الغرفة التجارية تجيب

 

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.29% إلى 1847.64 دولارًا للأونصة، اعتبارًا من الساعة 9:20 صباحًا بتوقيت القاهرة، بعد أن ارتفع بنسبة 1.9% إلى أعلى مستوى في أسبوع يوم الخميس. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1844.30 دولار.

 

قال بريان لان، العضو المنتدب في جولد سيلفر سنترال: إن الأسعار تتوطد بعد صعودها، مع مقاومة عند 1850 دولارًا ودعمًا عند حوالي 1810 دولارات.

 

ارتفعت أسعار السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي بنحو 1.9% هذا الأسبوع، جنبًا إلى جنب مع ما من المقرر أن يكون أول خسارة أسبوعية للدولار منذ سبعة أسابيع.

 

قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SPI Asset Management: «مخاوف الركود تفسح المجال الآن لمخاوف النمو في الولايات المتحدة، وهذا يساعد الذهب»، لكنه قال إن مسار رفع أسعار الفائدة الفيدرالي الأمريكي الصارم والتشديد الكمي سيظلان يمثلان انخفاضًا كبيرًا.

 

نظرًا لأن السبائك لا تدر أي فائدة ، فقد تصبح أقل جاذبية للمستثمرين عندما

يتم رفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل في الولايات المتحدة. ومع ذلك، يُنظر إليه على أنه مخزن آمن للقيمة في أوقات الأزمات الاقتصادية.

 

أظهر استطلاع أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة بنهاية هذا العام عما كان متوقعًا قبل شهر واحد فقط، مما يبقي على قيد الحياة مخاطر الركود الكبيرة بالفعل.

 

وفي الوقت نفسه، خفضت الصين سعرها المرجعي القياسي للرهون العقارية بهامش عريض بشكل غير متوقع يوم الجمعة، في ثاني تخفيض لها هذا العام حيث تسعى بكين لإنعاش قطاع الإسكان المتعثر لدعم الاقتصاد.

 

وعلي صعيد المعادن الأخري، ارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.5% لتصل إلى 22.00 دولار للأونصة، وارتفعت بنحو 4.4% هذا الأسبوع.

 

وثبت البلاتين 0.1% إلى 963.49 دولار، وارتفع البلاديوم 1.4% إلى 2034.63 دولار. تم تعيين كلاهما لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 2.5% و 4.5% على التوالي.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.