رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل يتأثر الذهب بعد قرار رفع أسعار الفائدة ؟ الغرفة التجارية تجيب

الذهب
الذهب

قال رفيق عباس رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ« بوابة الوفد»، بان رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة، لن يؤثر على أسعار ارتفاع أسعار المشغولات الذهبية في الأسواق المحلية.

 

اقرأ أيضا.. قرارات البنك المركزي اليوم.. رفع أسعار الفائدة 2 %

 

ووصلت بذلك أسعار الفائدة إلى 11.25% على الإيداع و12.25% على الإقراض، موضحا بأن سعر الذهب في مصر حاليا يتحدد بسعر الدولار والسعر العالمي بالبورصات العالمية، متوقعا بأن الاسوق المحلية سوف تشهد إقبال من قبال المواطنين للبيع لوضع الأموال في البنك المصرية، لافتا إلى أنه في حالة تغير سعر الدولار في البنوك سيحدث تغير بسعر الذهب في السوق المحلي.

 

وقد سجل سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم 1070 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 713 جنيها ، وسعر جرام الذهب عيار 18 نحو 917 جنيها ، وسعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1223 جنيها.

 

ويعتبر رفع الفائدة هو الرفع الثاني لأسعار الفائدة بالبنك المركزي هذا العام بعد أن رفعها بشكل مفاجئ بنسبة 1% في اجتماع استثنائي للجنة يوم الاثنين 21 مارس الماضي، وهو

نفس اليوم الذي شهد بدء بنكي الأهلي المصري ومصر في طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18%.وتزامن ذلك مع ما وصفه طارق عامر محافظ البنك المركزي بحركة تصحيح حينما شهد سعر الجنيه انخفاضا ملحوظا مقابل العملات الأجنبية، حيث ارتفع سعر الدولار بنحو 17.7% خلال يومي 21 و22 مارس الماضي.

 

يذكر أن المركزي المصري، قام بتثبيت أسعار الفائدة خلال العامين الماضيين وحتي فبراير الماضي، ولم يطرأ أي تغيير في سعر الفائدة في البنوك في ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية والنقدية رغم جائحة كورونا، إلا إنه مع اندلاع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية مطلع فبراير الماضي، قرر البنك المركزي في 20 مارس الماضي تحريك أسعار الفائدة للمرة الأولي منذ عامين ورفع سعر الفائدة بمتوسط 1%.