رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متأثرة بتصريحات رئيس الفيدرالي.. أسعار الذهب تتراجع 0.17% اليوم

الذهب العالمى
الذهب العالمى

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 18 مايو، حيث أدت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول لدعم زيادات أسعار الفائدة الأمريكية إلى تقليل جاذبية السبائك غير المدرة للعائد.

اقرأ أيضًا... الدولار يرتفع بعد تأكيد باول لتوقعات تشديد السياسة النقدية

 

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.17% إلى 1811.52 دولارًا للأونصة بحلول الساعة 4:42 مساءا بتوقيت القاهرة ، مما أدى إلى محو المكاسب الصغيرة التي تحققت في وقت سابق من الجلسة والتي يبدو أنها مدفوعة بالتدفقات المحدودة للملاذ الآمن وسط مخاطر النمو المرتبطة بارتفاع التضخم.

 

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1807.70 دولار. سرعان ما فقد الارتفاع الصغير في الذهب قوته لأن أسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة تثبط الاستثمار في الذهب ، والذي لا يحمل أي فائدة على الرغم من اعتباره وسيلة تحوط ضد ارتفاع الأسعار.

 

كان الاحتياطي الفيدرالي عاملاً رئيسيًا في تعزيز الدولار وهبوط الذهب. قال كريج إيرلام ، كبير محللي السوق في OANDA ، «ليس هناك من تهاون في موقفهم المتشدد». مضيفا: 17أنه لا توجد شهية كبيرة للذهب ، ومن الممكن أن تستمر العائدات المرتفعة في التأثير على المعدن».

 

واستقر الذهب على انخفاض أمس الثلاثاء بعد أن قال باول إن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة لأعلى ما هو مطلوب للقضاء على ارتفاع التضخم.

 

كما تضرر جاذبية السبائك بين المشترين في الخارج ، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ، بعد يوم واحد من تسجيل أكبر انخفاض في يوم واحد في أكثر من شهرين.

 

قال ريكاردو إيفانجليستا ، كبير المحللين في ActivTrades ، في مذكرة ، إن الذهب يفقد جاذبيته لأن التزام بنك الاحتياطي الفيدرالي بالسيطرة على التضخم من خلال سياسات نقدية أكثر تشددًا يؤدي إلى ديناميكية دفعت العوائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى مستويات قريبة من 3%..

 

يتدفق المستثمرون إلى SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم ، واستمر في الانخفاض ، مما يعكس معنويات هبوطية في السوق.

 

وعلي صعيد المعادن الأخري، تراجعت الفضة  في السوق الفورية 0.3 بالمئة إلى 21.55 دولارًا للأوقية ، بينما نزل البلاتين 0.3 بالمئة إلى 948.50 دولارًا ، وزاد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 2061.56 دولارًا.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.