رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمره الثالثة.. أسعار الذهب تواصل التراجع والجرام يفقد 32 جنيها

الذهب
الذهب

واصلت أسعار المشغولات الذهبية، تراجعها في الأسواق المحلية للمره الثالثة خلال تعاملات اليوم الأربعاء 18 مايو 2022، وبلغت قيمة التراجع نحو 5 جنيهات في سعر الجرام الواحد، وذلك بعد أن تراجع سعر الذهب في التعاملات الصباحية بقيمة 32 جنيها، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 1048 جنيهًا، وذلك حسب ما أعلنته شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية.

 

اقرأ أيضًا... تراجع أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه في ختام التعاملات اليوم

 

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 898 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1198 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب نحو 1813 دولار.

 

ويعد هذا التراجع هو الرابع هذا الأسبوع بحوالي 27 جنيها كاجمالي هبوط، وذلك بعد أن فقدت أسعار الذهب في مصر على مدار الأسبوع الماضي 140

جنيها في الجرام، إذ تراجع عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر من 1220 جنيها إلى 1080 جنيها للجرام ثم واصل المعدن هبوطه هذا الأسبوع، وذلك بفعل هبوط ملحوظ في الدولار، الأمر الذي ضغط على أسعار الذهب في مصر وتراجعت منذ الاثنين الماضي حتى الآن بهذه القيمة.

 

واستمرار تراجع أسعار الذهب في مصر جاء بعد عودة الانضباط إلي سعر الدولار مع هبوط الدولار 17 قرش تقريبا بعد صدور تعليمات بالعودة إلي مستندات التحصيل بدلا من الاعتمادات المستندية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.