رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"وول ستريت" تغلق على ارتفاع حاد بدعم من مكاسب لأسهم "أبل" و"تسلا"

البورصة الأمريكية
البورصة الأمريكية

أغلقت بورصة وول ستريت على ارتفاع حاد أمس الثلاثاء، مدعومة بمكاسب لأسهم "أبل" و"تسلا" وشركات كبرى أخرى للنمو بعد أرقام قوية لمبيعات التجزئة الأميركية في أبريل، هدأت القلق حيال تباطؤ النمو الاقتصادي.

 

اقرا ايضاً..بورصة الكويت تواصل الهبوط للجلسة السادسة على التوالي

وصعدت 10 من القطاعات الـ11 الرئيسية في المؤشر ستاندرد آند بورز 500، وسجلت أسهم البنوك وشركات الموارد، والمنتجات الاستهلاكية، والتكنولوجيا مكاسب بأكثر من 2%.

وابتهج المستثمرون ببيانات تظهر أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة زادت 0.9% في أبريل مع إقبال المستهلكين على شراء السيارات وسط تحسن في المعروض والتردد على المطاعم.

وصعدت أسهم "مايكروسوفت" و"أبل" و"تسلا" و"أمازون" ما بين 2% إلى 5.1% لتقود المؤشرين ستاندرد آند بورز 500 وناسداك للارتفاع، بحسب الاسواق العربية.

وجاء صعود السوق يوم الثلاثاء عقب أسابيع من البيع في سوق الأسهم الأميركية دفعت ستاندرد آند بورز 500 الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ مارس2021.

وقفز مؤشر البنوك 3.8% مع صعود أسهم "سيتي

غروب" 8% تقريبا بعد أن كشف قطب الأعمال وارن بافيت عن استثمار بحوالي 3 مليارات دولار في البنك الأميركي.

وأظهرت بيانات اقتصادية أخرى، أن الإنتاج الصناعي تسارع 1.1% الشهر الماضي، متفوقا على التوقعات البالغة 0.5%، بعد زيادة 0.9% في مارس.

وأنهى المؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي جلسة التداول مرتفعا 2.02% إلى 4088.85 نقطة، في حين قفز المؤشر ناسداك المجمع 2.76% ليغلق عند 11984.52 نقطة، وأغلق المؤشر داو جونز الصناعي مرتفعا 1.34% إلى 32654.59 نقطة.

موضوعات ذات صلة:

مؤشر داو جونز يسجل أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ عام 1980

انخفاض الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الاثنين

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..