عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«حماية» المستثمر يدرس إمكانية تحمل تكلفة برنامج الفاتورة الإلكترونية

داليا خورشد
داليا خورشد

علمت «الوفد» أن مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر يناقش فى اجتماعه غداً «الأحد» وهو الاجتماع الثانى للمجلس منذ تشكيلة مدى إمكانية تحمل التكلفة الخاصة ببرنامج الفاتورة الإلكترونية، الذى يربط شركات السمسرة والعاملة بمصلحة الضرائب.

كشفت مصادر خاصة لـ«الوفد» عن أن تكلفة شراء البرنامج يصل إلى نحو 41 ألف جنيه لكل شركة، وهو الأمر الذى يضيف أعباء بالجملة على شركات السمسرة، خاصة أن مصلحة الضرائب تلزم الشركات على ذلك.

قالت المصادر إن النظام الأساسى لصندوق حماية المستثمر يسمح بصرف نقدى بنحو 1% من عوائد استثمارات الصندوق، وفقًا لآخر قوائم مالية معتمدة فى مجالات تهدف إلى حماية وتوعية المتعاملين فى سوق الأوراق المالية.

بلغت عوائد الصندوق 341 مليون جنيه خلال 9 أشهر من عام 2021، التى سوف توزع وفقًا حصة كل شركة سمسرة فى الصندوق، فى ظل الأزمة التى تواجهها الشركات.

كما يناقش المجلس كل الأمور التى تتعلق بالشأن

الداخلى للصندوق، وأيضًا تشكيل لجان الصندوق والتى تشمل الاستثمار، والمراجعة، والتظلمات، بواقع 3 أعضاء فى اللجنة.

كما يناقش المجلس بعض استفسارات الرقابة المالية على الشئون الداخلية للصندوق، والرد عليها... وكان قد صدر مؤخرًا قرار بتشكيل مجلس إدارة الصندوق، ويتضمن 8 أعضاء سها سليمان حسن ممثلًا عن المستثمرين، ودينا عبداللطيف يوسف عن السمسرة، وزينب خليل إسحاق ممثلًا عن الشركات العاملة، و3 أعضاء من ذوى الخبرة- تم ترشيحهم من مجلس الرقابة المالية ضياءالدين محمد، وداليا خورشيد، وماهيتاب محمد لبيب، ومحمد فوزى الشال عن شركة مصر المقاصة، ود. محمد فريد عن البورصة.