عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم 14 يناير

الذهب
الذهب

 سجلت أسعار المشغولات الذهبية في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، استقرارها مع بداية تعاملات اليوم الجمعه 14 يناير 2022، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 797 جنيهًا في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

اقرأ أيضًا.. الدولار يواصل التراجع مقابل الليرة اللبنانية اليوم

 

وبلغ متوسط سعر عيار "24" 911 جنيهًا للجرام الواحد، فيما سجل متوسط سعر عيار "18" 683 جنيهًا للجرام الواحد، وسجل أيضًا متوسط سعر عيار "14" 531 جنيهًا للجرام الواحد.

 

 وحقق متوسط سعر الأوقية "الأونصة" عند متوسط سعر 1825 دولارًا ما بين الارتفاع والانخفاض، فى الوقت الذي سجل فيه سعر الجنيه الذهب عند متوسط سعر 6376 ألف جنيه.

 

 كانت أسعار الذهب شهدت ارتفاعات متكررة عالميًا في ظل تصريحات أمريكية بشأن مستقبل الفائدة، لكن المعدن الأصفر شهد أمس الأربعاء 12 يناير تراجعًا مع ترقب المتعاملين لبيانات التضخم الأمريكية بحثًا عن أدلة على اتجاه أسعار

الفائدة بعد أن أسهمت تصريحات أقل تفاؤلًا لرئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، في صعود المعدن الأصفر في الجلسة السابقة.

 

 وقال باول إن الفيدرالي مصمم على محاربة التضخم، وبعيدًا عن تقليص نمو الوظائف، فإن التحول إلى معدلات فائدة أعلى وتقليص ممتلكاته من الأصول أمر ضروري للحفاظ على التوسع الاقتصادي الحالي.

 

 وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1818.19 دولارات للأونصة بحلول الساعة 03:51 بتوقيت جرينتش، متراجعًا عن أعلى مستوى له في أسبوع والذي سجله، الثلاثاء، أما سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة فاستقر عند 1818.70 دولار.

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news