رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدولار يواصل التراجع مقابل الليرة اللبنانية اليوم

الليرة اللبنانية
الليرة اللبنانية

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي تراجًا مقابل الليرة اللبنانية بشكل كبير ومفاجئ، في مستهل تعاملات اليوم الجمعة 14 يناير، وبمعدل متسارع، مما أدى إلى زحام أمام مكاتب الصرافة في مناطق متفرقة بلبنان لاستبدال الدولار تحسبا لاستمرار التراجع الملحوظ في سعر الصرف والذي بدأ أمس.

اقرأ أيضًا: وزير المالية: تعامل قانوني حاسم ضد أى محاولات للإضرار بحقوق الخزانة العامة

 

وبلغ السعر الافتتاحي لصرف الدولار أمام الليرة 29 ألفا و500 ليرة لكل دولار متراجعا عن متوسط سعر ختام تعاملات أمس، والذي بلغ 29 ألفا و800 ليرة لكل دولار. وبعد قرابة ساعتين من بدء التعاملات، تراجع الدولار بشكل مفاجئ إلى أدنى مستوياته في العام الجديد ليسجل 27 ألفا و400 ليرة لكل دولار.

 

وكان سعر صرف الدولار بلغ في مستهل تعاملات الأسبوع يوم الإثنين الماضي، قرابة 33 ألفًا و500 ليرة لكل دولار في أعلى مستوى بتاريخ العملة اللبنانية.

ولم تشهد الأحوال السياسية أو الاقتصادية بلبنان أي متغيرات تؤثر على سعر الصرف خلال اليومين الماضيين، وخصوصًا في ظل

استمرار أزمة تعطيل جلسات مجلس الوزراء التي دخلت شهرها الرابع، فضلا عن استمرار الأزمات الاقتصادية والمالية والمعيشية.

 

استقر سعر الدولار قرب أدنى مستوياته في شهرين أمام العملات الرئيسية الأربعاء، قبيل صدور بيانات من المتوقع أن تُظهر ارتفاعًا جديدًا في معدل التضخم الأمريكي، مما يدعم احتمالات رفع الفائدة في وقت مبكر.

 

ولم يورد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول إشارة واضحة في شهادته أمس، أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، على أن المجلس في عجلة من أمره للإسراع برفع الفائدة، مما دفع الدولار للانخفاض بعد أن ارتفع مدعوما بتوقعات رفع الفائدة في الأسابيع الماضية.

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news