عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة الثروة الداجنة: استقرار الأسعار في الأسواق اليوم الجمعة

الدواجن
الدواجن

سجلت أسعار الدواجن في الأسواق المحلية والمزارع حالة من الاستقرار النسبي مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 14 يناير، ليسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 27 جنيها وجاء ذلك وفقًا لما أعلنته شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع كبير بأسعار العملات الرقمية اليوم 13 يناير

 

وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة 25 جنيها للكيلو بينما تراوح السعر للمستهلك ما بين 27 و28 جنيها حسب المنطقة، كما سجل سعر الفراخ البلدية بالمزرعة 28 جنيها للكيلو، و تراوح سعر المستهلك ما بين 30 إلى 32 جنيها للكيلو، بينما تراوح سعر الفراخ الساسو 37 جنيها سعر الكيلو للمستهلك.

 

بالنسبة لأسعار البيض تسجل ثبات عند مستويات أمس حيث تسجل كرتونة البيض مستويات 48.5 جنيه لكرتونة البيض الأبيض و56 جنيها لكرتونة البيض البلدى، و49 جنيها بيض أحمر، ويصل المستهلك بسعر يبدأ من 51 جنيها حسب الأنواع.

 

من جانبه قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي للوزارة، إن مصر تنتج ما يقارب من 1.4 مليار دجاجة سنويا تعطي

حوالي 1.7 مليون طن لحوم بيضاء بنسبة 97% من الاكتفاء الذاتي وأن متوسط نصيب الفرد من الإنتاج الداجنى حوالي 14 كيلو في العام خاصة وأنها تعد أحد المصادر البديلة التي يلجأ إليها المواطنين في حالة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.

 

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، أنه لأول مرة منذ عام 2006 أي منذ حوالي 15 عاما تقوم المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE باعتماد 30 منشأة داجنة خالية من إنفلونزا الطيور مما يسمح بالتصدير مرة أخرى خاصة بعد تقدم العديد من المنشآت الداجنة للتسجيل كمنشآت معزولة حتى يسمح لها بالتصدير مما يعد دعما للاقتصاد الوطني .

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط alwafd.news