رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع كبير بأسعار العملات الرقمية اليوم 13 يناير

بيتكوين
بيتكوين

شهدت أسعار العملات الرقمية ارتفاعًا كبيرًا خلال تعاملات اليوم الخميس 13 يناير، لتحقق مكاسب قوية وارتفاعات جنونية، وقالت تقرير عالمية إن العملات المشفرة استطاعت خلال الساعات الأخيرة أن يقفز السوق بأكثر من 225 مليار جنيه لعود مجددا إلى مستويات تداول تتجاوز 2 تريليون دولار.

 

اقرأ أيضًا.. مع استمرار مخاوف ارتفاع التضخم.. الليرة التركية تتراجع مقابل الدولار اليوم

 

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية من أدنى مستوياته يوم 11 يناير عند 1.86 تريليون دولار إلى مستويات 2.1 تريليون دولار.

 

وعززت ارتفاعات القيمة السوقية للبيتكوين والإيثريوم من زيادة القيمة السوقية للعملات الرقمية حيث تهيمن العملات معا على 615 من رسملة السوق.

 

ويرى أكثر من خبير في سوق العملات الرقمية أن  سبب الارتفاع كان الإقبال على الشراء مع انخفاض قيمتها وتسجيل أدنى مستوياتها خلال ما يقرب من 3 أشهر.

 

يقول محلل وخبير التشفير الشهير مايكا فان دي بوب أن أكبر العملات الرقمية تتجه إلى مستويات 46 ألف دولار على المدى القصير، ولكن فان دي بوب يعتقد أن لن تتجه مباشرة إلى هذا المستوى وقد تمر بمرحلة تصحيح خاطفة.

 

ويتوقع فان دي بوب أن البيتكوين ستقود سوق العملات إلى موجة قادمة

من الارتفاعات، وان أكبر العملات الرقمية في طريقها إلى مستويات الـ100 ألف دولار

 

وترتفع البيتكوين خلال تلك اللحظات من تعاملا اليوم الخميس بأكثر من 3% وصولا إلى مستويات قرب الـ44 ألف دولار بعدما نزلت في وقت سابق إلى مستويات أدنى الـ40 ألف دولار.

 

ووفقا لموقع «إنتفيستينج» قفزت القيمة السوقية للبيتكوين إلى 830 مليار دولار، بعدما نجحت في محو خسائرها الأسبوعية لتسجل ارتفاع بنسبة 2% خلال 7 أيام.

 

بينما ترتفع ثاني أكبر العملات الرقمية بأكثر من 4% وصولا إلى مستويات 3.356 ألف دولار حي قفزت قيمتها السوقية إلى 400 مليار دولار، وترتفع «بينانس كوين» بأكثر من 5% وصولا إلى مستويات 486 دولار بينما قفزت قيمتها السوقية إلى مستويات أعلى الـ81 مليار دولار.

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..