رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأسهم الأوروبية تغلق علي ارتفاع بدعم مكاسب شركات التكنولوجيا

الاسهم الاوروبية
الاسهم الاوروبية

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء 12 يناير، مع تقييم المستثمرين لبيانات اقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية وترقب تطورات وباء كورونا.

اقرأ أيضًا...  "شعبة المستوردين" تطالب "التجارة" بالسماح باستيراد السيارات "الهايبرد" المستعملة

 

وارتفع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.6% أو ما يعادل 3 نقاط ليغلق عند 486 نقطة، وصعد مؤشر “فوتسي 100” البريطاني 0.8% (+60 نقطة) مسجلًا 7551 نقطة.

 

وارتفع مؤشر “داكس” الألماني 0.4% (+68 نقطة) إلى 16.010 ألف نقطة، كما ارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي بنحو 0.7% (+53 نقطة) عند 7237 نقطة.

 

ارتفاع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو خلال نوفمبر، فيما ارتفع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو خلال نوفمبر بأكثر من التوقعات، وذلك قبل بدء تفشي السلالة “أوميكرون”.

 

وكشفت بيانات “يوروستات” الأربعاء، أن الإنتاج الصناعي ارتفع 2.3% في نوفمبر على أساس شهري، مقابل تراجعه بنسبة 1.3% في أكتوبر ومقارنة بتوقعات بارتفاع هامشي بنحو 0.1%.

 

وزاد إنتاج السلع الرأسمالية 1.5% فيما ارتفعت أسعار الطاقة 1.2%، بينما هبط إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة بنحو 0.2%، وعلى صعيد

التداولات، استقر اليورو أمام الدولار عند 1.1361 دولار، في تمام الساعة 02:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

وكشفت بيانات أمريكية أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 7% في ديسمبر الماضي على أساس سنوي، في أكبر وتيرة صعود منذ عام 1982.

 

وكان “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد ذكر بالأمس أن الاقتصاد في وضع جيد  ويحتاج إلى تشديد السياسة النقدية، كما أكد أن البنك لن يتردد في التصرف لاحتواء التضخم والمساعدة في ضمان التوظيف الكامل إذا لزم الأمر.

 

وعلى صعيد تطورات الوباء، توقعت وكالة الأدوية الأوروبية أن يحول انتشار “أوميكرون” وباء “كورونا” إلى مرض مستوطن يمكن للبشرية تعلم التعايش معه.

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط alwafd.news