عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيتكوين ترتفع فوق 57 ألف دولار مع تعافى العملات المشفرة من عمليات البيع

البيتكوين
البيتكوين

 سجلت أسعار عملة البيتكوين المشفرة ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الإثنين 29 نوفمبر، ما يقرب من 6٪ في الـ24 ساعة الماضية إلى 57373 دولارًا، كما ارتفعت العملات الرقمية الأخرى، حيث ارتفعت الإيثريوم بنسبة 7٪ إلى 4331 دولارًا، وارتفع إكس آر بى بنسبة 6٪ عند حوالي 98 سنتًا، وفقًا لـ CNBC TV.

 

اقرأ أيضًا: ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار "21" يسجل 793 جنيهًا للجرام

 

 قال فيجاي أيار ، رئيس آسيا والمحيط الهادئ في بورصة العملات الرقمية Luno عبر البريد الإلكتروني ، إن التقارير المبكرة التي تفيد بأن متغير كورونا الجديد شديد التحور «أميكرون» جاء بأعراض أكثر اعتدالًا، مما يعطي السوق دفعة. موضحًا «نرى أخبارًا عن احتمال أن يكون المتغير أضعف من حيث الأعراض في التحليل المبكر ، مما عزز عودة السوق».  «ومن ثم ، ربما اشترى المستثمرون الأذكياء هذا الانخفاض».

 

هبطت عملة البيتكوين الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها عند 53549 دولارًا ، وهو أدنى مستوى لها منذ أوائل أكتوبر ، وسط عمليات بيع واسعة النطاق في الأسهم والأصول الأخرى ذات المخاطر العالية على خلفية المخاوف بشأن متغير فيروس كورونا الجديد.

 

تراجعت أكبر عملة رقمية في العالم لفترة وجيزة بأكثر من 20٪ من أعلى مستوى لها على الإطلاق بحوالي 69 ألف دولار ، ودخلت رسميًا منطقة السوق الهابطة.  عادة ما يتم تحديد الأسواق الهابطة من خلال انخفاض بنسبة 20٪ أكثر من الارتفاعات الأخيرة.

 

 جدير بالذكر أن متغير كورونا الجديد «أميكرون» ، الذي تم تحديده لأول مرة في جنوب إفريقيا ، انتشر إلى دول متعددة

بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا. رداً على ذلك ، فرضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أخرى قيودًا على السفر مع بعض الدول الأفريقية.  كما اتخذت بريطانيا إجراءات جديدة للتصدي للطفرة الفيروسية الجديدة ، بما في ذلك ارتداء القناع الإلزامي في المتاجر ووسائل النقل العام في إنجلترا.

 

أمس الأحد ، وصف الدكتور أنجيليك كويتزي ، الطبيب الجنوب أفريقي الذي اكتشف متغير أوميكرون ، أعراضه بأنها «خفيفة للغاية» ، مما يهدئ المخاوف من احتمال عودة قيود الإغلاق خلال العطلات.

 

قال أيار: «لقد أضافت البيئة العالمية إلى حالة عدم اليقين عبر جميع فئات الأصول الخطرة كما رأينا الأسبوع الماضي ، لكن الارتداد يظهر لنا دائمًا مدى قوة الاتجاه الصعودي ، وهو ما نراه هنا».

 وأضاف إذا خسرت عملة البيتكوين ما بين 48 ألف دولار إلى 50 ألف دولار يوميًا أو أسبوعيًا ، «فهذا يعني بالتأكيد اتجاهًا هبوطيًا» ، مشيرا لكن في الوقت الحالي ، «ما زلنا في منطقة سوق صاعدة».

 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..