رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المرسى: 7ر6 مليار دولار لتوفير المنتجات البترولية

 الدكتور المرسي السيد
الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية

أعلن الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية ارتفاع قيمة الدعم الذي تم إتاحته للهيئة العامة للبترول منذ بداية العام المالي الحالي 2012 /2013 وحتى أمس إلى 6 مليارات و700 مليون دولار.

وقال المرسي حجازي، في تصريح له اليوم، إن هذه المبالغ المالية استهدفت بجانب توفير كافة احتياجات البلاد من المنتجات البترولية الحد من اختناقات شبكة التوزيع.

وأضاف "حجازي"، أنه تم توفير كافة احتياجات المجتمع من السلع التموينية، حيث تم تدبير نحو 20 مليار جنيه خلال الفترة من أول يوليو الماضي، وحتى نهاية فبراير الماضي.
وأشار إلى أن الحكومة تدرس زيادة مدة تغطية الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من المنتجات البترولية والسلع الأساسية لفترات أطول بما يسهم في تحقيق وفورات من شراء تلك المنتجات والسلع في مواسم تراجع أسعارها،

لافتا إلى أن وحدة طرح الصكوك
بوزارة المالية تعكف على دراسة عدد من المشروعات المستهدف إقامتها من خلال طرح صكوك، على رأسها إنشاء صوامع لتخزين الغلال ومستودعات للمنتجات البترولية.
من ناحية أخرى، كشف وزير المالية عن إرتفاع عدد الشركات العالمية والمصرية التي تقدمت بطلبات للمشاركة في مناقصة إنشاء محطة الصرف الصحي بأبورواش بطاقة معالجة 6ر1 مليون متر مكعب يوميا إلى 65 شركة، وهو ما يؤكد ثقة مجتمع الأعمال في الاقتصاد المصري ومدى ما يذخر به من فرص استثمارية.