رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسهم اليابان تتخلى عن مكاسبها المبكرة مع جني الأرباح

أسهم اليابان
أسهم اليابان

أغلقت الأسهم اليابانية على انخفاض طفيف اليوم الإثنين، متخلية عن مكاسبها المبكرة مدفوعة بالأسهم الدورية، حيث جنى المستثمرون الأرباح بعد ارتفاع حاد هذا الشهر، في حين ساد الحذر أيضا قبل تغيير القيادة السياسية في البلاد.

اقرأ أيضا.. رئيس مدينة "سوهاج الجديدة" يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي

الأسهم اليابانية

وهبط نيكاي بنحو 0.03% ليغلق عند 30240.06 نقطة بعدما ارتفع نحو 0.5%، ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بواقع 0.14% ليصل إلى 2087.74 نقطة، بحسب الأسواق العربية.

وقال كبير محللي السوق في سوميتومو ميتسوي دي.إس لإدارة الأصول ماساهيرو إيتشيكاوا: "تم محو المكاسب المبكرة، إذ حاول المستثمرون جني الأرباح بعد ارتفاع كبير حتى الأسبوع الماضي".

وأضاف إيتشيكاوا: "كانت عمليات البيع مدفوعة بالحذر قبل تغيير القيادة السياسية، في حين لا تزال هناك مخاوف من احتمال تخلف شركة إيفرغراند الصينية عن سداد التزاماتها".

ومن المقرر أن يجري الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان انتخابات لاختيار زعيم جديد له ليصبح رئيس الوزراء المقبل.

وواصلت الأسهم المنكشفة على الصين تأثرها مع مخاوف من احتمال تخلف إيفرغراند الصينية عن السداد. وانخفض سهم دايكن إندستريز لصناعة مكيفات الهواء 3.44%.

وكانت أسهم شركات الشحن بين أكبر الخاسرين فنزل مؤشرها الفرعي 6.45%.

وتقدمت الأسهم التي ستستفيد من إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية، فقفزت شركات الطيران 3.76% وشركات تشغيل السكك الحديدية 1.69%.

اقرأ أيضًا..حملات لإزالة الإشغالات وضبط المخالفات بالعاشر من رمضان وأكتوبر الجديدة

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news