عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار النفط تواصل خسائرها.. وبرنت بـ67.88 دولار للبرميل

آبار النفط
آبار النفط

 واصلت أسعار النفط خسائرها بنسبة 4٪ خلال تعاملات، اليوم الإثنين، لتكمل سلسة خسائرها الحادة الأسبوع الماضي على إثر ارتفاع أسعار الدولار الأميركي والمخاوف من أن القيود الوبائية الجديدة في آسيا.

وتراجعت أسعار النفط الأسبوع الماضي بنسبة 6% فى الأسواق العالمية لتسجل أكبر خسائرها الأسبوعية منذ أشهر عدة، وسط مخاوف من انتشار سلالة دلتا من كوفيد-19.

 

اقرأ أيضاً.. شعبة الذهب: عن تراجع الأسعار.. لابد أن يعود إلى وضعه الطبيعي 750 جنيهًا

 

أسعار النفط اليوم:

 انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2.82 دولار لتصل إلى 67.88 دولار للبرميل بنسبة انخفاض تعادل 4.2%، بعد أن هبطت 6% الأسبوع الماضي في أكبر خسارة تتكبدها في 4 أشهر.

وتراجعت ايضاً أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بواقع 2.85 دولار ليصل الى سعر  65.43 دولار للبرميل  بنسبة تراجع تولزى 4.3%، بعد أن انخفضت قرابة 7% الأسبوع الماضي في أكبر تراجع في 9 أشهر

اسعار النفط

وأدى ارتفاع الدولار إلى إضعاف جاذبية المواد الخام مثل النفط والذهب المسعّرين بالعملة الأميركية، وغذت بيانات الوظائف الأميركية القوية يوم الجمعة الماضي الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في التراجع عن سياسات التحفيز

الهائل.

 واجه النفط رياحًا معاكسة قاسية هذا الشهر، حيث يجتاح متغير دلتا سريع الانتشار جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى تجدد القيود على الحركة في بعض المناطق، ويتزامن ذلك مع زيادة في الإنتاج من قبل تحالف أوبك+. وستقدم وكالة الطاقة الدولية لمحة محدثة عن السوق يوم الخميس المقبل.

 

أوبك:

ستقوم أوبك+ بزيادة الإمدادات الشهرية بمقدار 400 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من أغسطس، وتستمر حتى يتم إحياء كل إنتاجها المتوقف في فترة الوباء.

وفي حين أن تفجر الإصابات بكوفيد-19 الأخير يعيق الرؤى، تشير التوقعات إلى أن السوق ستكون قادرة على امتصاص البراميل الإضافية مع تسارع الطلب.

 

اقرأ أيضًا.. استقرار أسعار الأسمنت اليوم الغثنين 9 أغسطس

tags كلمات ذات صلة:

أسعار النفط اليوم

أسعار النفط العالمية

أسعار النفط

أسعار النفط فى الأسواق اليوم

النفط